سانتوس: البرتغال أكثر من مجرد رونالدو

رويترز

أكد فرناندو سانتوس مدرب البرتغال مرة أخرى أهمية 22 لاعبا في صفوف الفريق إلى جوار القائد كريستياتو رونالدو خلال الاستعداد لمواجهة أوروجواي في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم غدا السبت.

وعندما حل موعد السؤال المتكرر بشأن رونالدو الهداف التاريخي للبرتغال ظهرت ابتسامة على وجه المدرب البالغ عمره 63 عاما.

وقال سانتوس في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "سأحصل على فنجان قهوة مجاني آخر لأني راهنت على هذا السؤال! سأحصل على القهوة المجانية. شكرا لك على السؤال".

وأضاف مدرب البرتغال "الجميع يدرك أن أي فريق في العالم يعتمد على لاعبيه وبالطبع نملك واحدا بين الأفضل في العالم لكن يمكنك سؤال مدرب أوروجواي نفس السؤال بشأن (لويس) سواريز و(إدينسون) كافاني. فهناك الكثير من اللاعبين الرائعين في كل فريق.

"الفريق هو من سيلعب ولو لعب رونالدو بمفرده سنخسر. يجب أن نكون أقوياء كفريق مثلما أوروجواي قوية كفريق".

وعلى غرار فريقه يعتقد سانتوس أن قوة أوروجواي تكمن في الأداء الجماعي بالإضافة إلى النهج الحذر الذي يتبعه المدرب أوسكار تاباريز.

وأضاف في إشارة إلى عدم دخول أي هدف في مرمى أوروجواي في 2018 "أهم أفضلية في أوروجواي إنها أوروجواي. لديها مدرب يعمل معهم منذ 12 عاما ويملك خبرة كبيرة للغاية وعلى أعلى مستوى".

وقلل سانتوس من شأن ما يتردد بأنها ستكون مباراة مملة للجماهير حيث ستجمع بين فريقين يهتمان بالأداء الدفاعي على حساب الهجوم.

وقال "أعتقد أنها ستكون مباراة رائعة وكل فريق سيحاول الفوز عبر استخدام أسلحته. مباراة الغد مختلفة تماما عن دور المجموعات الذي يركز فيه الجميع على حصد النقاط. غدا إما تفوز أو تخسر".

 



مباريات

الترتيب