توماسون يدعم إريكسن ضد مودريتش في معركة صناع اللعب

رويترز

سيلتقي كريستيان إريكسن وجها لوجه مع لوكا مودريتش في مواجهة الدنمرك وكرواتيا بدور 16 في كأس العالم لكرة القدم بعد غد الأحد ويدعم لاعب الدنمرك السابق جون دال توماسون مواطنه للتفوق في "معركة صناع اللعب".

وكال توماسون، هداف الدنمرك التاريخي ومساعد مدرب المنتخب حاليا، المديح لمودريتش الفائز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات لكنه قال إنه يفضل إريكسن.

وقال توماسون (41 عاما) للصحفيين من مقر تدريبات الدنمرك اليوم الجمعة "إريكسن أكثر حسما فيما يتعلق بالأهداف والتمريرات الحاسمة وصناعة الهجمات".

وأضاف "إنه لاعب رائع وجهده وفير ويركض بمعدلات ضخمة".

وتدعم إحصاءات الاتحاد الدولي (فيفا) ما قاله توماسون حيث قطع اللاعب البالغ عمره 26 عاما مسافة 36 كيلومترا متفوقا على جميع اللاعبين في دور المجموعات وخاض كل دقائق اللعب مع الدنمرك.

وأبلغ إريكسن الصحفيين "سجلت هدفا وصنعت آخر وهذا كل ما في الأمر ونجحنا كفريق في اجتياز مرحلة المجموعات". وبدا إريكسن، الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة خلال التعادل 1-1 مع استراليا، هادئا قبل دور 16.

وأضاف "هناك الكثير من الأضواء المسلطة نحوي. ساعدت الفريق أمام فرنسا عندما أتيحت لي فرصتان لكن لم يحالفنا الحظ وأتمنى أن تمضي الأمور على ما يرام أمام كرواتيا".

وعن مقارنته مع مودريتش لاعب ريال مدريد قال إريكسن "لا اعتبر نفسي أسوأ منه". 

 



مباريات

الترتيب