لطمة مزدوجة لسويسرا بعد ايقاف ليتشتاينر وشير

رويترز

ستفتقد سويسرا ستيفان ليتشتاينر وفابيان شير في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم ضد السويد الأسبوع المقبل بعد حصولهما على إنذار أمام كوستاريكا لكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش لا يشعر بالندم على إشراكهما في اخر مباريات دور المجموعات.

وحصل ليتشتاينر وشريكه في خط الدفاع شير على الإنذار الثاني في البطولة خلال التعادل 2-2 مع كوستاريكا في استاد نيجني نوفجورود وسيغيب الاثنان عن مباراة الثلاثاء في سان بطرسبرج في لطمة قوية للآمال السويسرية.

وقال بيتكوفيتش مفسرا لماذا أشرك لاعبين لديهم بالفعل بطاقة صفراء أمام فريق خرج بالفعل من المنافسة على التأهل "لم نكن واثقين من السيناريو الذي نحتاجه للتأهل لذا أردت إشراك أفضل تشكيلة عندي، التأهل لدور الستة عشر هو أقل شيء كنا نستهدفه.. ارتكبا مخالفات بعيدا عن منطقتنا الدفاعية وهذا سوء حظ لكننا نملك 23 لاعبا في تشكيلتنا وأنا سعيد بالثقة في الباقين".

وأضاف "أنا واثق أن كل اللاعبين الذين سنشركهم في المستقبل سيبذلون 120 بالمئة من الجهد وأعتقد أن الفريق بوسعه التأقلم، الأمر سيء جدا بالنسبة لهذين اللاعبين بالطبع لكن فات أوان الحسرة الآن".

وبتعادلها مع كوستاريكا أمس الأربعاء احتلت سويسرا المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف البرازيل لكنها تجنبت مواجهة المكسيك في دور الستة عشر وبدت سعيدة باللعب ضد السويد.

لكن من أجل الفوز، طالب بيتكوفيتش لاعبيه بتحسين مستواهم كثيرا بعد الأداء الباهت أمام كوستاريكا.

وتابع بيتكوفيتش "في البداية علينا الأداء بصورة أفضل، مثلما فعلنا في أول مباراتين. لدينا طموح كبير ونريد المزيد والمضي قدما ومن المهم جدا أن نظهر ذلك أيضا ولا يوجد عندي شك مطلقا في أننا نستطيع اللعب بشكل أفضل ضد السويد".

 



مباريات

الترتيب