أبو ريدة: مدرب مصر القادم أجنبي ونعتذر عن الإخفاق في المونديال

القاهرة - قال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأربعاء إن المدرب القادم للمنتخب الوطني سيكون أجنبيا وهناك مفاوضات مع أكثر من مدرب يجريها حازم إمام عضو مجلس الإدارة وسيتم الإعلان عن نتائجها قريبا. وقرر الاتحاد أمس الثلاثاء عدم تجديد عقد هيكتور كوبر مدرب مصر بعد ثلاث هزائم متتالية في كأس العالم.

وكان عقد المدرب الأرجنتيني ينتهي بانتهاء مشوار مصر في كأس العالم واختتم الفريق، العائد للنهائيات بعد غياب 28 عاما، مسيرته يوم الاثنين بالخسارة 2-1 من السعودية في اللحظات الأخيرة.

وقبلها خسرت مصر 1-صفر من أوروجواي و3-1 من روسيا صاحبة الضيافة في المجموعة الأولى.

وأضاف أبو ريدة في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد في القاهرة اليوم "لم تتم إقالة كوبر بعد الهزيمة من السعودية بل عقده انتهى ونحترم ما قدمه للكرة المصرية".

وقرار الاستعانة بمدرب أجنبي ينفي ما تردد في وسائل إعلام محلية عن اقتراب حسام حسن هداف مصر التاريخي ومدرب المصري البورسعيدي الحالي من قيادة منتخب بلاده خلفا لكوبر.

وأضاف أبو ريدة أنه يعتذر للجماهير المصرية بعد نتائج الفريق الوطني في كأس العالم. وأوضح "الجميع حزين ولا أملك سوى الاعتذار ودائما نراعي المصداقية مع الجميع. كنت أتوقع أن يقدم المنتخب أداء أفضل خلال البطولة لكن حدثت تجاوزات كثيرة.

"انتظر تلقي تقارير فنية وإدارية عن التجاوزات التي حدثت خلال البطولة والتقارير الفنية ستكون جاهزة خلال 48 ساعة والمالية و الإدارية أيضا".

ورفض أبو ريدة الاتهامات الموجهة لاتحاد الكرة بالتقصير في اختيار معسكر المنتخب في الشيشان وقال "اخترنا جروزني لأسباب كثيرة أولها التدريب والإقامة والانتقالات بالإضافة إلى أن المدينة هادئة تصلح للمعسكر ولكن في أي مدينة سيكون الانتقالات الداخلية صعبة وستأخذ وقتا أطول من 45 دقيقة وهذا ما سيعوق المنتخب خلال التدريب.

"رفضنا الرحيل من جروزني بعد انتشار أخبار بأن ملف الشيشان سيء مع حقوق الانسان خوفا من تأثر العلاقات المصرية الروسية بعد أن تواصلنا مع وزير الشباب والرياضة وقتها خالد عبد العزيز".

وعن المشاكل التي عانى منها محمد صلاح هداف الفريق والدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي قال أبو ريدة "المشاكل الأخيرة مع صلاح طبيعية لكن الأزمة كانت في تركيز الإعلام معه بحكم شهرته العالمية. ساندنا صلاح طوال مشاكله مع المنتخب حتى في إصابته".

وذكرت تقارير أن صلاح (26 عاما) ينوي الاعتزال دوليا بعدما تردد عن استغلاله سياسيا خلال فترة اقامة المعسكر في جروزني ولقاء رمضان قديروف رئيس الشيشان.

وتستعد مصر لاستئناف مبارياتها في تصفيات كأس الأمم الافريقية 2019 في الكاميرون بخوض المباراة الثانية في التصفيات شهر سبتمبر أيلول المقبل لذا يجب التعاقد سريعا مع مدرب جديد.

 



مباريات

الترتيب