ارتفاع مستوى توقعات الإعلام الإنجليزي بعد بداية مذهلة في المونديال

رويترز

نيجني نوفجورود (روسيا) - احتفلت وسائل الإعلام الإنجليزية بالفوز القياسي للمنتخب الوطني في كأس العالم لكرة القدم كما ارتفعت مستوى التوقعات بعد البداية القوية في أول مباراتين في روسيا.

وكتبت صحيفة "ذا صن" بعد فوز إنجلترا 6-1 على بنما وتحقيق أكبر فوز في تاريخ المنتخب الإنجليزي بكأس العالم "نحن نؤمن بالمعجزات".

وكانت إنجلترا حصدت نقطة واحدة فقط وسجلت هدفين فقط خلال مشوار كارثي في كأس العالم 2014 لكنها ظهرت بشكل مغاير تماما في روسيا وضمنت بالفعل التأهل لدور الستة عشر بعد الفوز في أول مباراتين وتسجيل ثمانية أهداف وتصدر القائد هاري كين قائمة الهدافين.

وهذا كله ساهم في ارتفاع مستوى التوقعات.

وقال فرانك لامبارد لاعب وسط إنجلترا السابق، والذي تولى مؤخرا مسؤولية تدريب فريق ديربي، إنه بات بوسع تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت إحراز لقب كأس العالم.

وأبلغ لامبارد هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "لا أرى سببا يجعلنا نشعر ببعض السلبية لنبدأ في قول 'دعونا نصل إلى دور الثمانية'".

وأضاف: "هذا لا يأتي في ذهني ويمكن بالنظر إلى المواهب الموجودة في التشكيلة وبطريقة لعب الفريق القول إنه لماذا لا نستبعد أنفسنا"؟

وامتلأت باقي الصحف بصور لاعبي المنتخب الإنجليزي وبالقائد كين الذي سجل ثلاثة أهداف وكذلك باحتفالات المشجعين مع تسجيل الأهداف المتتالية في شباك بنما.

ورغم السعادة الكبيرة حذر بعض مشجعي إنجلترا من ضرورة عدم المبالغة في الاحتفال بالانتصار على بنما، المصنفة 55 عالميا، وتونس صاحبة الأداء المهتز.

وستأتي اختبارات قوية بكل تأكيد وستكون البداية عند مواجهة بلجيكا في المباراة الأخيرة لحسم صدارة المجموعة يوم الخميس.

وكتب بيتر كراوتش مهاجم إنجلترا السابق وستوك سيتي الحالي في عموده بصحيفة ديلي ميل: "أعتذر لإحباط من ينصحون بالحذر لكني أشعر بسعادة كبيرة جدا لا يمكن أن أخفيها".

وأضاف: "لقد مر وقت طويل جدا على وجود منتخب وطني قوي بوسعه أن يجذبنا للوقوف خلفه ودعمه. هذا الفريق يعطي مؤشرات جيدة. دعونا لا نخفي هذه المشاعر".

 



مباريات

الترتيب