النني: لم نتأهل للمونديال لنلعب ثلاث مباريات فقط

ا.ف.ب

موسكو - أكد محمد النني لاعب الوسط المصري أنه وزملائه يتطلعون لتقديم المزيد من الأداء الهجومي، عندما يلتقي منتخب مصر مع نظيره الروسي غدا الثلاثاء في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم بروسيا.


وشدد النني، في حديث أجراه مع الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين، على أن المنتخب المصري يرغب في تجنب الخروج المبكر من المونديال مثلما حدث قبل 28 عاما في مشاركته الأخيرة بالبطولة خلال نسخة المسابقة التي أقيمت بإيطاليا عام 1990.

وقال النني: "لم نتأهل لكأس العالم بعد غياب طويل لنلعب ثلاث مباريات فقط ثم نودع النهائيات. لن نغادر روسيا حتى نحقق طموحاتنا وأهدافنا وسننافس على التأهل من المجموعة."

وأضاف اللاعب المصري (25 عاما) الذي يلعب في صفوف ارسنال الإنجليزي: "كل تركيزنا منصب على مباراة روسيا المصيرية التي تعتبر المواجهة الأصعب والأهم حالياً بالنسبة لنا".

وأوضح النني: "جميع اللاعبين في حالة عالية من التركيز والأجواء مناسبة واهتمام الجميع منصب على عبور عقبة المنتخب الروسي ونؤمن بقدرتنا على ذلك."

وأشار النني إلى أهمية اللعب بأداء هجومي أكبر أمام روسيا، حيث قال: "بطبيعة الحال هذا أمر متفق عليه مع (المدرب) هيكتور كوبر فهو باستمرار دائم التوجيه لي ولغيري من اللاعبين بضرورة تفعيل الجانب الهجومي ويطلب منا التقدم للأمام لمساندة زملائنا."

وتطرق النني للحديث عن الدعم الجماهيري للمنتخب الروسي، حيث قال: "نعلم مدى صعوبة المباراة لأنها أمام صاحب الأرض المدعوم بالآلاف من الجماهير الروسية. نحن نعي ذلك جيدا وليس لدينا خيار آخر غير الفوز وهو ما يتطلب منا الهدوء والتركيز لنحصد ما نريد."

واختتم النني حديثه قائلا "في مباراة روسيا سنلعب بكل قوة لدينا لأننا نرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة. أن تكون في كأس العالم وتعايش هذه الأجواء هو حلم حقيقي تتمنى أن يستمر."

وبات يتعين على منتخب مصر، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه بكأس العالم، الفوز على روسيا، إذا أراد الحفاظ على آماله في التأهل للأدوار الإقصائية للمونديال للمرة الأولى في تاريخه، وذلك قبل لقائه الختامي في المجموعة أمام نظيره السعودي يوم الاثنين المقبل.

وكان منتخب مصر خسر صفر-1 أمام منتخب أوروجواي في الجولة الأولى بالمجموعة يوم الجمعة الماضي.

ويتربع منتخب روسيا، الذي تغلب على السعودية 5-صفر في المباراة الافتتاحية للمسابقة، على صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوروجواي، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 



مباريات

الترتيب