الحضري: مصر جاهزة لكل المنتخبات وليس سواريز وكافاني فقط

قال عصام الحضري حارس وقائد منتخب مصر إنه وكافة اللاعبين جاهزون تماما لكافة منتخبات ولاعبي المجموعة الأولى في كأس العالم لكرة القدم وليس لويس سواريز وإدينسون كافاني ثنائي هجوم أوروجواي فقط.

ويستهل منتخب مصر مشواره في كأس العالم، الغائب عنها منذ 28 عاما، غدا الجمعة بمواجهة أوروجواي ضمن المجموعة الأولى التي تشهد مواجهة بين روسيا صاحبة الأرض والسعودية في الافتتاح اليوم الخميس.

وقال الحضري في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "نحن مستعدون لكل اللاعبين وكل فرق مجموعتنا. جاهزون لكل الفرق والمهاجمين وليس كافاني وسواريز فقط".

وتبدو أوروجواي مرشحة للتأهل لدور الستة عشر بعد تخطي المجموعة الأولى بينما تتمسك مصر بالأمل في اجتياز الدور الأول مع عودتها إلى كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

وأضاف الحضري (45 عاما) الذي سيصبح أكبر لاعب في التاريخ يشارك في كأس العالم لو ظهر في أي لقاء في روسيا "لدي الرغبة والحافز لتحطيم رقم قياسي جديد في كأس العالم.

"أشكر كل من كان سببا في وجودي في هذه البطولة وحقق حلم حياتي. مشاركتي في كأس العالم جاءت بعد تعب كبير وإصرار وأشكر الله على كل هذه النعم".

وقال الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر "أوروجواي ليست فقط سواريز وكافاني بل هو منتخب متماسك يلعب مع بعضه منذ فترة طويلة ويدربه مدرب قدير هو أوسكار تاباريز وتأهل في المرتبة الثانية في تصفيات أمريكا الجنوبية وهذا دليل على قوته".

وتشارك أوروجواي، بطلة العالم 1930 و1950، للمرة 13 في البطولة مقابل مشاركتين سابقتين فقط لمصر.

وفشلت أوروجواي في الفوز في أي مباراة افتتاحية لها في آخر ست نسخ بكأس العالم منذ 1974 بينما لم تحقق مصر أي فوز في المسابقة.

 



مباريات

الترتيب