إقالة الأرجنتيني باوزا من تدريب السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء إنهاء ارتباطه بالمدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا قبل نحو أسبوع على قرعة نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا التي تأهل لها المنتخب الأول.

وأعلن الاتحاد السعودي بشكل مفاجئ في 14 سبتمبر/أيلول الماضي عن التوصل لاتفاق مع الإمارات على التعاقد مع مدربها باوزا بعد فشل تجديد عقد الهولندي بيرت فان مارفيك الذي قاد الفريق للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 2006.

وتجرى قرعة كأس العالم في قصر الكرملين في موسكو الأسبوع المقبل وتم وضع السعودية، التي تأهلت للبطولة للمرة الخامسة في تاريخها، ضمن التصنيف الرابع.

وقال حساب الاتحاد في بيان على تويتر: "أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم ارتباطه مع المدير الفني للمنتخب الأول إدجاردو باوزا وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الاشراف على المنتخب وخاض خلالها خمس مباريات ودية".

وأضاف البيان : "يؤكد الاتحاد أنه يعكف حاليا على إنهاء التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل".

وقال عادل عزت رئيس الاتحاد إن قرار إنهاء التعاقد مع باوزا: "جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وشاملة لعمله وذلك من واقع المعسكرين اللذين أقامهما المنتخب والمباريات الخمس الودية".

وأضاف: "القرار جاء انطلاقا من المصلحة العليا للمنتخب وانعكاسا للآمال المعقودة عليه في مشاركته المقبلة".

وأشاد رئيس الاتحاد السعودي بالجهود التي بذلها مدرب الأرجنتين السابق خلال الفترة الماضية وتمنى له التوفيق خلال مسيرته المقبلة.

وبدأ باوزا، الذي أقيل من تدريب الأرجنتين في أبريل/نيسان الماضي، مشواره مع السعودية بالفوز 5-2 على جاميكا الشهر الماضي قبل أن يخسر 3-صفر أمام غانا بعدها بأيام قليلة.

وفازت السعودية 2-صفر على لاتفيا في وقت سابق من الشهر الحالي قبل أن تخسر أمام البرتغال 3-صفر وبلغاريا 1-صفر وتفشل في التسجيل.

 

 



مباريات

الترتيب

H