سويسرا تبلغ كأس العالم على حساب ايرلندا الشمالية

حجزت سويسرا مقعدها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والحادية عشرة في تاريخها، بعد تعادلها السبت في بازل مع ضيفتها ايرلندا الشمالية صفر-صفر في اياب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب السويسري الذي خسر معركة التأهل المباشر عن المجموعة الأوروبية الثانية بفارق الأهداف عن البرتغال بطلة أوروبا، حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه بهدف سجله من ركلة جزاء أثارت الكثير من الجدل، وكان ذلك كافيا له من أجل الحصول على بطاقة التأهل بعد محافظته الأحد على نظافة شباكه.

وحرم "ناتي" ضيفه الايرلندي الشمالي من تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 والرابعة في تاريخه، على أمل أن تكون مشاركتها في مونديال الصيف المقبل أكثر توفيقا من 2014 حين انتهى مشوارها عند الدور الثاني.

ولحق المنتخب السويسري بالمنتخبات التسع التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال وألمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وإنجلترا وإسبانيا وبلجيكا وايسلندا، إضافة إلى روسيا المضيفة.

وتحسم لاحقا الأحد البطاقة الثانية المؤهلة عن الملحق الأوروبي حيث تلتقي كرواتيا مع اليونان على أرض الأخيرة بعد أن فازت الأولى ذهابا 4-1، على أن تلعب الاثنين إيطاليا مع ضيفتها السويد (صفر-1)، والثلاثاء ايرلندا مع الدنمارك (صفر-صفر).



مباريات

الترتيب

H