كلوب أميركا يلاقي ريال مدريد في المربع الذهبي بمونديال الأندية

أوساكا - سجل المهاجم الأرجنتيني سيلفيو روميرو هدفين ليقود فريقه كلوب أميركا المكسيكي إلى قلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 في الشوط الثاني ليوجه الفريق صفعة جديدة إلى تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ويطيح به من بطولة العالم للأندية بالتغلب عليه الأحد في الدور الثاني للبطولة المقامة حاليا باليابان.

وكرر كلوب أميركا ما فعله قبل عشر سنوات عندما أطاح بالفريق الكوري نفسه وتأهل على حسابه إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويلتقي كلوب أميركا ، بطل اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) ، في المربع الذهبي الخميس المقبل مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

وأنهى تشونبوك ، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا ، الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كيم بوكوينج في الدقيقة 23 .

وفي الشوط الثاني ، رد أميركا المكسيكي بقوة وسجل سيلفيو روميرو هدفين متتاليين للفريق في الدقيقتين 58 و74 ليقود الفريق إلى الفوز الثمين الذي أطاح ببطل آسيا من البطولة.

ويخوض تشونبوك الأربعاء المقبل مباراة تحديد المركز الخامس والتي يلتقي فيها مع الخاسر من المباراة الأخرى بالدور الثاني للبطولة والتي تقام اليوم أيضا بين كاشيما أنتلرز بطل الدوري الياباني وصن داونز الجنوب أفريقي بطل أفريقيا.

وتبدد أمل تشونبوك في الثأر من أمريكا المكسيكي وتقديم بداية جيدة وناجحة في مشاركته الثانية بمونديال للأندية.

وقبل عشر سنوات ، التقى الفريقان في افتتاح مسيرتهما أيضا بالبطولة على ملاعب اليابان ، وخسر تشونبوك صفر / 1 .

وكان طموح تشونبوك هو بلوغ المربع الذهبي في النسخة الحالية على أمل تفجير المفاجأة وبلوغ المباراة النهائية أو على الأقل معادلة أفضل إنجاز للفرق الكورية في البطولة ، وهو الحصول على المركز الثالث ، الذي انتزعه بوهانج ستيلرز في عام 2009 .

ولكن كلوب أمريكا ، الذي يشارك في البطولة للمرة الثالثة في تاريخه ، وهي الثانية على التوالي ، استغل فارق الخبرة وحقق الفوز اليوم على تشونبوك للمرة الثانية وعبر إلى المربع الذهبي.



مباريات

الترتيب

H