تايلاند تطالب بنقل مباراتها ضد أستراليا بسبب وفاة الملك

يسعى الاتحاد التايلاندي لكرة القدم لنقل مباراة منتخبه (الفيلة) ضد أستراليا (السوكيروز) ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 إلى خارج البلاد وسط الحداد على وفاة الملك بوميبون ادولياديج.

ومن المفترض أن يلتقي البلدين ضمن منافسات المجموعة الثانية يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتأجلت أو ألغيت عدة مسابقات رياضية، بما في ذلك بطولات كرة القدم والجولف، احتراما للملك الأطول بقاء على العرش في العالم، بعد أن توفى عن عمر 88 عاما في مستشفى في بانكوك.

وقال الاتحاد التايلاندي إنه استشار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والاتحاد الآسيوي للعبة، من أجل معرفة ما إذا كان يمكن نقل المباراة.

وقال باتيت سوبابونج، المتحدث باسم الاتحاد التايلاندي، "تغيير موعد المباراة ليس ضمن الخيارات.. لذلك يجب أن تقام المباراة بالتأكيد".

وأضاف، "ناقشنا خيارين مع الفيفا. في البداية نأمل أن نصل لاتفاق مع أستراليا لكي تسمح لنا بخوض المباراة الأولى خارج أرضنا أولا. الخيار الثاني هو أننا يجب أن نجد ملعبا محايدا إذا فشل الخيار الأول".

وأكد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم بدوره أنه ينتظر الحصول على مشورة الفيفا والاتحاد الآسيوي.

وقال متحدث باسم الاتحاد في بيان بأن "الاتحاد الأسترالي لكرة القدم ينتظر حاليا إشعارا رسميا من الفيفا والاتحاد الآسيوي بشأن وضع ... المباراة".

وسيبدأ التايلانديون عاما من الحداد على وفاة ملكهم الذي توفى الخميس، إذ سيتم الغاء أي احتفالات وطلبت الحكومة من الناس "الابتعاد عن أجواء البهجة" لمدة 30 يوما.

وبعد اجتماع للجنته التنفيذية الجمعة، ألغى الاتحاد التايلاندي كل المباريات في بطولاته حتى نهاية العام، ومنح لقب الدوري للفرق المتصدرة، وقرر هبوط الأندية الموجودة في مؤخرة الترتيب للدرجات الأدنى.

ووفقا لهذا القرار، نال موانجثونج يونايتد لقبه الرابع في دوري الدرجة الأولى التايلاندي.

وعلى صعيد التصفيات، خسر الفيلة مبارياتهم الأربع بالدور الثالث، ويحتلون مؤخرة ترتيب المجموعة الثانية، بينما يحتل السوكيروز المركز الثاني بـ8 نقاط.

 



مباريات

الترتيب

H