تيفيز يفضح الفقر في الأرجنتين .. ومسؤول يرد: إنه يريد أن يكون أوروبيا

أثار كارلوس تيفيز، لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني، جدلا كبيرا بعد تصريحاته الأخيرة التي انتقد خلالها مستوى الفقر الذي يعاني منه إقليم فورموسا الأرجنتيني، ليثير ردا ساخرا من قبل المسؤولين.

وكذبت السلطات المسؤولة عن الإقليم المذكور مزاعم وانتقادات اللاعب الأرجنتيني، والذي وصفته بأنه ذو خلفية أوروبية، في إشارة إلى احترافه في السنوات الماضية في القارة العجوز.

وقال تيفيز في تصريحات لشبكة "أمريكا" التلفزيونية "لا أفهم عدم المساواة التي نعيشها .. لقد ذهبنا إلى فورموسا قبل أيام للعب إحدى المباريات، وأقمنا في أحد الفنادق ذات الخمسة نجوم .. لقد صدمت .. الفقر الذي تعانيه فورموسا كبير للغاية .. مررنا بين حطام أحد المنازل لنصل إلى الفندق .. لقد كان فندقا مميزا كفنادق لاس فيجاس، ويوجد به كازينو، ولكن عندما تخرج من هناك ترى الناس تتضور جوعا".

ومن جانبه، أكد خيلدو انسفران، رئيس مجلس مدينة فورموسا، أنه يتسم بسعة الصدر لتحمل الضربات والانتقادات التي تصدر بشكل متعمد من بعض هؤلاء الذين يجوبون أماكن محددة داخل مدينته، على حد قوله.

وانتقد انسفران-والذي يترأس مجلس مدينة فورموسا منذ 20 عاما-هؤلاء الأشخاص الذين يأتون لمدينته ويجوبون ما يزيد قليلا عن ألف مترا، ليصدروا بعد ذلك أراء كما لو كانوا يعرفون المدينة عن ظهر قلب، على حد تعبيره.

وقال في بيان رسمي "من المحتمل أن انتقاداته هذه تصدر بشكل متعمد. العديد من الأشخاص الذين يقيمون في العاصمة الاتحادية يريدون أن يكونوا أوروبيين".

وقال خورخي مانويل، مستشار الحكومة المركزية في فورموسا، أن تيفيز يتمتع بخلفية أوروبية، في إشارة إلى نشأته المتواضعة بحي فويرتي أباتشي، أحد الأحياء الفقيرة في العاصمة بوينس آيرس، قبل أن ينتقل إلى القارة الأوروبية محترفا.



مباريات

الترتيب

H