تاتا يكشف عن مركز ميسي الجديد في تشكيلة الأرجنتين

لندن - لم يكشف جيراردو مارتينو مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم عن التشكيلة التي سيلعب بها فريقه أمام كرواتيا في لقاء ودي الأربعاء أو احتمال مشاركة ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز معا منذ البداية.

وأكد مارتينو الذي تولى المسؤولية خلفا لاليخاندرو سابيا بعد نهاية كأس العالم في يوليو تموز الماضي انه لا يزال في مرحلة استكشاف اللاعبين وتقديم خططه اليهم وليس اختيار التشكيلة الأساسية.

وستتقابل الارجنتين مع كرواتيا على الاستاد التابع لوست هام يونايتد في شرق لندن قبل ان تتجه الى مانشستر لمباراة ودية أخرى الثلاثاء القادم أمام البرتغال على ملعب اولد ترافورد.

وقال مارتينو الثلاثاء وهو يشير لامتلاك الأرجنتين لعدد وافر من المهاجمين "أرى ان ميسي يمكنه اللعب في الجناح الأيمن أو ان يصبح المهاجم الرابع في الفريق."

وأضاف في مؤتمر صحفي "لا يلعب جونزالو هيجوين بنفس طريقة سيرجيو اجويرو أو تيفيز لكن مع خطة مثل التي نلعب بها فان أحدهم يجب ان يلعب في قلب الهجوم."

وتابع "سيكون من الصعب مشاهدتهم وهم يلعبون معا في نفس الوقت.. على الأقل في بداية المباراة."

ولم ينضم تيفيز الى المنتخب خلال ثلاث سنوات تحت قيادة سابيا ويأمل ان يلعب مع الارجنتين للمرة الأولى منذ يوليو تموز 2011 عندما كان ضمن الفريق الذي خسر على أرضه أمام اوروجواي في دور الثمانية بكأس كوبا امريكا.

وأكد مارتينو المدرب السابق لبرشلونة الاسباني ان هناك أربعة قواعد أساسية تركز عليها طريقه في اللعب.

وقال مارتينو "تمرير جيد للكرة واعداد جيد للهجمات وضغط جيد في كافة أرجاء الملعب مع التوزان من أجل شغل المساحات التي يتركها المنافس في صفوفه الخلفية أثناء تقدمه الى الهجوم وهذا ما نحاول ان نفعله."

وأضاف "المباراة أمام الارجنتين أوضحت لنا هذا بشدة. السيطرة على مجريات اللعب في أول 25 دقيقة ثم سيطرة لمدة ساعة دون نتيجة."

وخسرت الارجنتين 2-صفر أمام البرازيل في بكين خلال جولة الفريق في آسيا الشهر الماضي قبل ان تسحق هونج كونج 7-صفر.

وكان مارتينو استهل مشواره مع الارجنتين بالفوز 4-2 على المانيا بطلة العالم والتي تغلبت على فريق المدرب سابيا لتحرز اللقب في البرازيل هذا العام.

وقال مارتينو "هذه الجولات مهمة للغاية بالنسبة لنا لأنها تمنحنا الوقت من أجل العمل معا."



مباريات

الترتيب

H