24 ساعة تفصل سابيلا عن قراره النهائي بشأن الأرجنتين

 

أفادت بعض المصادر الإعلامية المحلية في الأرجنتين أن أليخاندرو سابيلا، المدير الفني للمنتخب، سيتخذ قراره بالاستمرار في قيادة الفريق من عدمه الأربعاء بعد حصوله على لقب وصيف بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وذكرت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية أن "سابيلا لم يتخذ قراره بعد...هو يقيم كل الأمور...القرار يعود إليه في نهاية الأمر".

وأشارت الصحيفة إلى أن سابيلا سيتخذ قراره النهائي في هذا الشأن الأربعاء بعد التحدث مع مساعديه المقربين ومع المسؤولين عن الكرة الأرجنتينية.

وأوضحت "كلارين" أن سابيلا لديه من الدوافع التي تساعده في اتخاذ قرار الاستمرار في منصبه، أهمها مساندة النجم الكبير ليونيل ميسي والقائد الحقيقي للفريق خافيير ماسكيرانو، بالإضافة إلى الدعم الجماهيري ورغبة خوليو جروندونا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني في الإبقاء عليه.

وأبرزت الصحيفة أيضا من ناحية أخرى الأسباب التي قد تدفع سابيلا لاتخاذ قرار الرحيل، مثل أنه سيجد نفسه مضطرا لعمل تغييرات جذرية في قوام الفريق الرئيسي بسبب ارتفاع معدل الأعمار، بالإضافة إلى العامل المادي، حيث يعتبر عقد سابيلا من أقل العقود قيمة بين مدربي المونديال.

وكان سابيلا قد أعلن يوم الجمعة أنه سيتخذ قراره النهائي خلال نهاية الأسبوع الجاري، وسيبلغ به جراندونا..

وقال "يجب أن أخلد للراحة قليلا من أجل استعادة طاقتي...هذا الأمر لن يستمر طويلا لأنني شخص يتحمل المسؤولية".

وترك سابيلا الباب مفتوحا أمام التكهنات حول مستقبله مع المنتخب الأرجنتيني، رغم أن أوخينيو لوبيز، مدير أعماله، أكد في وقت سابق أن المدير الفني المخضرم اتخذ قراره بالرحيل بصرف النظر عن النتيجة التي سيحققها الفريق في مونديال البرازيل.



مباريات

الترتيب

H