منتحل لشخصية جيان يفلح في خداع الإعلام الغاني

استطاع أحد منتحلي شخصية الغاني أسامواه جيان، نجم العين (الزعيم)، في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن يخدع موقع "غانا ميوزك"، بالإضافة إلى آلاف المتابعين، بنعيه لكاسترو، مطرب الهيب الهوب المتوفى.

وكان الموقع قد أعلن مساء الأثنين أن جيان علّق وأخيرا على مقتل صديقه كاسترو، والذي قضى منذ يومين في حادثةٍ بحرية أثناء احتفالٍ كان يقيمه المهاجم الأسمر لـ30 من رفاقه.

وتبيّن لاحقا بأن الموقع خُدع بسذاجةٍ بغريبة بإحدى الحسابات العديدة التي تنتحل شخصية جيان، فاللاعب لا يُعلم عنه امتلاكه لحسابٍ موثقٍ في "فيسبوك"، كما أن عدد المتابعين المنخفض نسبيا، وعدم نشر الصفحة لأي صورٍ شخصيةٍ لأسامواه، تثير الشكوك حول مصداقيتها.

ومثلما انطلت الخدعة على "غانا ميوزك"، فإنها انطلت بشكلٍ يثير الدهشة على ما يفوق الـ3000 من متابعي الموقع، كما خلت التعليقات من أي مشككين في صحة ما نقله المراسل.

وفي الصفحة نفسها لمنتحل شخصية جيان بفيسبوك، أبدى أكثر من 2000 متابعٍ إعجابهم بالنعي، وأعاد أكثر من 400 منهم نشره.

ونقل "غانا ميوزك" عن منتحل شخصية جيان أنه كتب "إن كانت الدموع تستطيع أن تبني درجا، والذكريات تستطيع أن تعبّد دربا، لمشيت إلى الجنة وأحضرتك إلى بيتك...ارقد في سلام يا أخي، سأشتاق لك إلى الأبد. لا أستطيع الكف عن البكاء".

وأرفق المنتحل مع نعيه صورةً جمعت جيان بكاسترو باللباس التقليدي لغانا، وهي صورةٌ شهيرةٌ منتشرةٌ بكثرة، ولا تدل بأي حالٍ من الأحوال على مصداقية الحساب.

من العنود المهيري

 

 

 

 



مباريات

الترتيب

H