أفريقيا تترقب تتويج ملكها الجديد في لاجوس

 

يعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عن أفضل لاعبٍ في القارة السمراء لعام 2013 في حفلٍ تستضيفه العاصمة النيجيرية لاجوس مساء الخميس الموافق 9 يناير/كانون الثاني.

ويتنافس على اللقب الإيفواري يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، والفائز بالجائزة العامين الأخيرين، مع مواطنه ديديه دروجبا الفائز بها أيضا مرتين عامي 2006 و2009، والنيجيري جون أوبي ميكيل، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي.

وتبدو فرصة توري كبيرة في الاحتفاظ باللقب بعد تألقه اللافت للنظر مع مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي، بينما يعتمد جون أوبي ميكيل على تتويجه مع المنتخب النيجيري بكأس الأمم الأفريقية في يناير/كانون الثاني الماضي.

كما يتنافس أحمد فتحي، لاعب الأهلي المصري، وزميله المعتزل محمد أبوتريكة، مع النيجيري صنداي مبا على جائزة أفضل لاعبٍ داخل قارة أفريقيا. وتعد فرص أبوتريكة المتوج بالجائزة في العام المضي أكبر من فرص فتحي ومبا للفوز بالنسخة الحالية، والتي ستعد خير ختامٍ لمشواره الكروي.

وينافس الأهلي المصري المتوج بدوري أبطال أفريقيا على جائزة أفضل فريقٍ افريقي مع وصيفه، أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، والصفاقسي التونسي بطل كأس الكونفدرالية.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب

H