هاتريك ميسي يقود برشلونة لاستعادة صدارة الدوري الإسباني

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لاستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه سلتا فيجو 4 /1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وكان ريال مدريد انتزع الصدارة مؤقتا في وقت سابق اليوم بفوزه على مضيفه إيبار 4 /صفر.

وتقمص ميسي دور البطولة في مباراة اليوم بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) بواقع هدف من ضربة جزاء وهدفين من ضربتين حرتين في الدقائق 23 و45 و48.

وتكفل لوكاس اولازا بتسجيل الهدف الوحيد لسلتا فيجو قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول فيما سجل البديل سيرخيو بوسكيتس الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 85.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد الوصيف.

وتوقف رصيد سلتا فيجو عند تسع نقاط ليبقى في المركز الثالث من القاع.

وبدأت المباراة بمحاولات من جانب برشلونة لبسط هيمنته على مجريات المباراة لكن دون فرص حقيقية للنادي الكاتالوني على مرمى سلتا فيجو.

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 14 عندما سدد ليونيل ميسي كرة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس سلتا فيجو روبن بلانكو أمسك الكرة بثبات.

وحصل برشلونة على ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد جوزيف ايدو، ليحرز منها ميسي هدف التقدم للنادي الكاتالوني في الدقيقة 23.

وأجرى ارنستو فالفيردي تغييرا مبكرا بخروج نيلسون سيميدو ونزول سيرخيو بوسكيتس.

وارتفعت معنويات برشلونة كثيرا بعد هدف ميسي مما انعكس على أداء الفريق داخل الملعب لكن وسط ندرة في الفرص المحققة على مرمى الضيف.

والغى الحكم هدفا سجله ميسي في الدقيقة 36 بعد أن تجاوزت الكرة خط المرمى.

وتمكن لوكاس اولازا من إدراك التعادل لسلتا فيجو قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع في الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل ميسي الهدف الثاني له ولبرشلونة من ضربة حرة نفذها قوية بقدمه اليسرى لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى سلتا فيجو.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني كاد البديل الفرنسي الصاعد عثمان ديمبلي أن يسجل ثالث أهداف برشلونة بعد مجهود فردي رائع قبل أن يسدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة بجوار مرمى الفريق الضيف.

ونال ميسي لقب هاتريك بتسجيله الهدف الثالث له ولأصحاب الأرض في الدقيقة 48 من ضربة حرة جديدة نفذها بشكل مذهل في الزاوية اليسرى لمرمى سلتا فيجو.

وأنقذ اندري تير شتيجن مرمى برشلونة من هدف محقق في الدقيقة 52 وتصدى ببراعة يحسد عليها لتسديدة صاروخية من ديفيد خونكا.

واهدر انطوان جريزمان هدفا لا يضيع لبرشلونة في الدقيقة 61 بعدما تلقى تمريرة رائعة من ميسي وضعته في مواجهة المرمى تماما لكنه سدد بغرابة في أحضان حارس سلتا فيجو.

وتراجع إيقاع اللعب كثيرا بعد مرور أول عشرين دقيقة من الشوط الثاني دون وجود أي فرص حقيقية على المرميين.

واوشك البديل لويس سواريز على تسجيل الهدف الرابع لبرشلونة قبل تسع دقائق من النهاية بعدما شق طريقه صوب المرمى وسدد كرة زاحفة لكنها ضلت طريقها للشباك.

وقبل خمس دقائق من النهاية سجل بوسكيتس الهدف الرابع لبرشلونة بعد دربكة في دفاعات سلتا فيجو استغلها بوسكيتس على النحو الأمثل وسدد كرة قوية في الشباك.

 



مباريات

الترتيب

H