ماتيوس يطالب رئيس بايرن بالاعتذار لتير شتيجن

رويترز

ميونخ - طالب النجم الألماني السابق لوتار ماتيوس، رئيس نادي بايرن ميونخ أولي أونيس بالاعتذار بعد التصريحات التي وجه خلالها تعديا لفظيا بحق مارك-اندريه تير شتيجن، حارس مرمى المنتخب الألماني ونادي برشلونة.

ويأتي انتقاد هونيس لشتيجن في إطار الخلاف المثار حول جلوس الأخير على مقعد البدلاء احتياطيا للنجم مانويل نوير، قائد المنتخب والحارس الأساسي للمانشافت، والمحترف ضمن صفوف بايرن.

وفي تصريحات لصحيفة "سبورت بيلد" الألمانية الرياضية، قال ماتيوس، صاحب العدد القياسي من المشاركات مع منتخب بلاده: "هذا هو أولي هونيس في صورته النمطية"، مشيرا إلى أن أونيس غالبا ما يقول في انفعالاته أشياء، ربما تجعله يشعر بالأسف بعدها.

وأضاف ماتيوس (58 عاما) أن "كثيرا من تصريحات هونيس لم تكن هناك حاجة إليها"، لافتا إلى أنه ما كان ينبغي لهونيس صياغة كلامه على هذا النحو.

كان هونيس، والنجم المخضرم كارل-هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن، تدخلا بكلام حاد في الجدل الدائر حول حراسة المرمى في المنتخب وانتقدا تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، الذي كان أعرب صراحة عن استيائه من بقائه على مقعد البدلاء لنوير.

وطالب هونيس ورومينيجه من مسؤولي المنتخب المزيد من الدعم لنوير.

من جانبه، كان أوليفر بيرهوف، مدير الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد رفض هجوم هونيس ورومينيجه على تير شتيجن.

وأعرب ماتيوس عن اعتقاده في عدم وجود ضرورة لإحداث تغيير في حراسة المرمى في المنتخب وقال لمحطة (سبورت 1): "طالما لم يفعل نوير أخطاء، ينبغي عدم تغيير الحارس"، لكنه أعرب في الوقت نفسه عن تفهمه لتصريحات تير شتيجن "فقد نَفَّس عن غضبه بعض الشيء لكنه لم يقل شيئا ضد مانويل(...)  وأنا أفهم تير شتيجن تماما، فقد تصرف خلال الأشهر الـ15 أو 16 الماضية بروح الزمالة، والموضوع الآن ليس هجوما ضد نوير".

 



مباريات

الترتيب

H