صفقة نيمار ربما تكلف برشلونة نصف مليار يورو

تستمر التقارير الصحفية في التدفق يوميا بشأن محاولات نادي برشلونة الإسباني المضنية في استعادة اللاعب نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبينما يعتقد كثيرون أن المشكلة التي ستواجه برشلونة في حال نجح في ضم نيمار هي كيفية إيجاد طريقة لإشراك جميع النجوم في التشكيل الأساسي (ميسي، سواريز، نيمار، جريزمان، ديمبلي)، تعد المشكلة الأكبر هي المقابل المادي الهائل التي ستتكبده إدارة البلوجرانا لاستعادة النجم البرازيلي.

فوفقا لصحيفة "آس"، من المرجح أن يصل إجمالي قيمة التعاقد مع نيمار إلى نصف مليار يورو تقريبا.

وتكهنت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يأمل في إقناع نادي العاصمة في الفرنسي في التخلي عن أغلى لاعب في العالم مقابل 170 مليون يورو، يتم دفعهم على قسطين بواقع 85 يورو في السنة.    

وبما أن إدارة برشلونة ترغب في تحقيق الاستفادة القصوى من استعادة نيمار، فإنها ستسعى لتوقيع عقد لمدة 5 سنوات مع اللاعب الذي رحل عن النادي الكتالوني وهو يتقاضى ما يقرب من 22 مليون يورو سنويا.

ويحصل الآن نيمار على راتب ضخم يقدر ب 37 مليون يورو من نادي العاصمة الفرنسي، ومن المرجح أن يقبل بخفض راتبه إلى 30 مليون يورو فقط في العام من أجل تحقيق رغبته في العودة إلى برشلونة، ما يعني قيام الأخير بدفع 60 مليون يورو سنويا للاعب شاملة الضرائب، أي ما يعادل 300 مليون يورو ليصل إجمالي تكلفة ضم نيمار إلى 470 مليون مع عدم احتساب عمولات الوكلاء وضرائب الصفقة ذاتها.



مباريات

الترتيب

H