فيرمايلن رابع لاعب ينتقل من برشلونة إلى فيسيل كوبي الياباني

قدم نادي فيسل كوبي الياباني لكرة القدم السبت المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمايلن، المنتقل إلى صفوفه بعد نهاية عقده مع نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأصبح البلجيكي البالغ 33 عاما، رابع لاعب من برشلونة ينضم إلى الفريق الياباني بعد أندريس إنييستا ودافيد فيا وسيرجي سامبر، بالإضافة إلى الألماني لوكاس بودولسكي الذي تزامل معه سابقا في صفوف أرسنال الإنجليزي.

وقال فيرمايلن في مؤتمر صحافي في مدينة كوبي اليابانية السبت: "أنا متحمس جدا لتواجدي هنا لمساعدة الفريق، لتحسين الفريق" الذي يحتل المركز الخامس عشر (من أصل 18) في دوري الدرجة اليابانية الأولى.

وأضاف: "سأقوم بكل ما في وسعي لجعل هذا الفريق أفضل، وسأظهر لكم أنني سأقدم كل شيء من أجل هذا النادي"، وذلك في تصريحاته التي أتت قبيل خوض فريقه الجديد مباراة ضد فريقه السابق على "كأس راكوتن"، الشركة المالكة للنادي الياباني، والراعية لقميص النادي الإسباني.

ونشر برشلونة عبر حسابه على "تويتر" شريطا مصورا قصيرا لأبرز محطات فيرمايلن في صفوفه، مرفقا بتعليق جاء فيه "شكرا لكل شيء توماس، وبالتوفيق في محطتك الجديدة في كوبي!".

وأحرز فيرمايلن مع برشلونة سلسلة ألقاب أبرزها الدوري الإسباني أربع مرات وكأس ملك إسبانيا ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

كما نشر بودولسكي عبر "تويتر" صورة تجمعه بفيرمايلن يرفع فيها الأخير كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2013-2014 الذي توج به مع ارسنال، مرفقة بتعليق "لقد حظينا بلحظات رائعة مع الجانرز (المدفعجية، لقب النادي اللندني)، والآن لنقوم بالأمر ذاته في كوبي. أهلا بك".

وخاض فيرمايلن الذي تدرج في أياكس امستردام الهولندي (2004-2009)، 74 مباراة دولية مع منتخب "الشياطين الحمر"، كما ارتدى قمصان أندية عدة بينها أرسنال الإنجليزي (2009-2014) وبرشلونة (2014-2019) وروما الايطالي (2016-2017 على سبيل الإعارة).

وكانت تقارير صحافية بلجيكية قد أشارت الجمعة إلى أن فيرمايلن سينضم إلى صفوف الفريق الياباني، بعد رفضه عرضا من زميله السابق ومواطنه فنسان كومباني، الراحل عن مانشستر سيتي الإنجليزي للعودة إلى أندرلخت وتسلم مهمة الإشراف عليه إلى جانب مهامه كلاعب.

 



مباريات

الترتيب

H