سولاري سعيد بتطور ريال رغم فارق النقاط مع برشلونة

مدريد - قال سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد إنه سعيد بتطور فريقه رغم أن آماله في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم تلقت ضربة قوية يوم الخميس بتعادله 2-2 مع مستضيفه فياريال ليزداد موقفه الذي ورثه عندما تولى المسؤولية في أكتوبر تشرين الأول صعوبة.

ويتأخر ريال بسبع نقاط عن برشلونة المتصدر بعد 17 مباراة ويستعد صاحب المركز الرابع لاستضافة ريال سوسيداد غدا الأحد.

وقد لا يكون ذلك كافيا لفريق نال لقب آخر ثلاث نسخ لدوري أبطال أوروبا لكن سولاري أوضح أن ريال تطور كثيرا منذ أن تولى المسؤولية خلفا ليولن لوبتيجي الذي تمت إقالته في أكتوبر عندما كان يتأخر الفريق بسبع نقاط أيضا عن برشلونة.

وأبلغ سولاري مؤتمرا صحفيا اليوم السبت "هدفنا هو مواصلة التقدم في الترتيب لكننا نعلم أن بدايتنا كانت صعبة للغاية وتقدمنا من المركز التاسع إلى الرابع.

"يجب علينا مواصلة القتال والاستمتاع بالتحديات الصعبة وهو ما كنا نفعله. نحن سعداء بما نقدمه وعلينا مواصلة تقليص الفارق مع المتصدر".

وفاز سولاري في خمس من سبع مباريات في الدوري منذ توليه المسؤولية بعد لوبتيجي، الذي خسر في ست من عشر مواجهات، كما نال أول بطولة كمدرب عندما قاد الفريق للاحتفاظ بلقبه في كأس العالم للأندية الشهر الماضي.

وقال المدرب الأرجنتيني إن منتقدي فريقه يجب عليهم النظر إلى جدول المباريات المزدحم وإنه ليس من المخجل الحصول على نقطة ضد فياريال وهو أحد أكبر الأندية في إسبانيا رغم وجوده في معركة الهروب من الهبوط هذا الموسم.

وأضاف "اللاعبون ليسوا ماكينات ولا يلعب أي فريق أكثر منا والأمر صعب واللاعبون يظهرون التزامهم.

"هذه بطولة وكل فريق يلعب ولدينا واحدة من أفضل البطولات ولا يفرط أي منافس في شيء بسهولة".

وقال "كل فريق يملك لاعبين أصحاب مواهب قادرة على إلحاق الضرر بالآخرين. المنافسة قوية ولا يجب التقليل من التعادل ضد فريق مثل فياريال".

وتابع "بالتأكيد نريد الفوز لكن المنافسة مفتوحة. لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول ضد فياريال والآن علينا محاولة الحصول على النقاط الثلاث غدا الأحد".



مباريات

الترتيب

H