بيكيه يعترف بمعاناة برشلونة دفاعيا ويدعو لعدم القلق

رويترز

برشلونة - أقر جيرار بيكيه مدافع برشلونة بأن فريقه يعاني من مشاكل دفاعية بعد خسارة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بملعبه 4-3 أمام ريال بيتيس أمس الأحد واستقبل أربعة أهداف في كامب نو لأول مرة منذ 15 عاما.

ورغم ذلك طالب بيكيه جمهور حامل اللقب بعدم الشعور بالقلق بشأن هشاشة الخط الخلفي.

وتأخر برشلونة 2-صفر في الشوط الأول ورغم أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد من الإصابة سجل هدفين كما هز أرتورو فيدال الشباك أصبح بيتيس أول فريق يلحق هزيمة ببرشلونة في كامب نو بعد ألافيس في سبتمبر/أيلول 2016.

وأبلغ بيكيه الصحفيين: "نعرف أننا نعاني من مشكلة ونستقبل الكثير من الأهداف وأكثر مما استقبلنا منذ فترة طويلة".

وأضاف: "لن نكون الفريق الأقل استقبالا للأهداف لأننا نتبع فلسفة هجومية لكن ندرك أننا يجب أن نتحسن".

ورغم الخسارة يبقى برشلونة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن أتليتيكو مدريد وألافيس واشبيلية لكنه يملك أسوأ معدل دفاعي بين أول سبعة فرق في جدول الترتيب.

واهتزت شباك برشلونة 18 مرة في 12 مباراة بالدوري أي أكثر من 13 فريقا بالمسابقة.

وتابع بيكيه: "ليست مشكلة فردية بل جماعية ويجب أن نحتفظ بالتركيز ونواصل العمل كمجموعة. واجهنا فريقا يهاجم بشراسة وهذا عرضنا لكثير من المخاطر".

وأهدر برشلونة نقاطا في خمس مباريات من إجمالي 12 هذا الموسم منها أربع مباريات أمام فرق في المراكز المتأخرة بالدوري لكن بيكيه طلب من المشجعين عدم الشعور بالقلق.

وقال: "نجد صعوبات أكبر الآن في التغلب على فرق تبدو صغيرة نظريا لكن أعتقد أن هذا يحدث على فترات وليس على مدار الموسم، يجب أن يطمئن الجمهور. نحن في الصدارة لكن مستوى المنافسين ارتفع ولم يعد من الممكن حسم اللقب مع جمع 100 نقطة، ميزانيات الأندية الأخرى صارت أكبر وضمت لاعبين أفضل لذا أصبحت الفرق أكثر قوة وهذا يصب في مصلحة المشاهدين".

 



مباريات

الترتيب

H