تبرئة الروسي تشيريشيف من تناول منشطات في إسبانيا

أعلنت سلطات مكافحة المنشطات الإسبانية الخميس أنها لم تعثر على أي دليل يشير إلى تعاطي مهاجم فريق فالنسيا الإسباني ومنتخب روسيا لكرة القدم دينيس تشيريشيف للمنشطات عقب نهاية التحقيق الذي تم فتحه هذا الأسبوع.

وكتبت الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات (أيبساد) في رسالة نشرها اللاعب على حسابه في تويتر "مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، وبعد الإطلاع على المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام حول الاستخدام المزعوم للمواد المحظورة في الرياضة خلال دفاعك عن ألوان نادي فياريال لكرة القدم، تم فتح تحقيق وغلقه من دون إجراء لعدم وجود أدلة على سلوك غير نظامي".

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، أكد متحدث باسم الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات صحة الرسالة المؤرخة بـ 13 أيلول/سبتمبر.

وكانت الوكالة الإسبانية أكدت الأربعاء أنها فتحت تحقيقا بشأن تنشط محتمل لتشيريشيف، أحد نجوم منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي استضافتها هذا الصيف، بعد تصريحات لوالده المهاجم الدولي السابق ديميتري تشيريتشيف لصحيفة روسية.

وأكد الوالد في مقابلة مع صحيفة "سبورت ويك-أند" في حزيران/يونيو 2017 أن ابنه تلقى حقن هرمون خاصة بالنمو عندما كان يلعب مع فريق فياريال الإسباني.

ويؤدي تناول هرمونات خاصة بالنمو من دون تراخيص طبية تجيز ذلك إلى إيقاف الرياضي المعني أربعة أعوام. ولاحقا أكد ديميتري تشيريشيف أن تصريحاته قد تعرضت للتحوير من جانب الصحافيين.

وبرز تشيريشيف خلال مونديال 2018 في بلاده بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين، وسجل أربعة أهداف ساهمت في بلوغ المنتخب الروسي الدور ربع النهائي، قبل الخروج على يد كرواتيا بركلات الترجيح.

وبدأ تشيريشيف مسيرته الكروية مع ريال مدريد الذي باعه عام 2016 إلى فياريال وقام الأخير بإعارته إلى فالنسيا هذا الموسم.

 



مباريات

الترتيب