ريال مدريد يستهل حملته في الدوري بالفوز على خيتافي

استهل ريال مدريد حملته في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على خيتافي 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد في الجولة الأولى من مسابقة الدوري، والتي شهدت أيضا فوز إشبيلية على رايو فاليكانو 4 / 1 وهويسكا على إيبار 2 / 1.

وتقدم ريال مدريد بهدف سجله داني كارفاخال في الدقيقة 20 ثم أضاف جاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وحصد الريال أول ثلاث نقاط له بالدوري هذا الموسم ويظل فريق خيتافي بلا نقاط.

وبهذا الفوز استعاد الريال توازنه عقب خسارته أمام أتلتيكو مدريد 2 / 4 الأربعاء الماضي في كأس السوبر الأوروبي.

وفرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى خيتافي لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى لاسيما وأن لاعبي خيتافي تراجعوا لوسط ملعبهم من أجل الحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 16 والتي كادت تشهد أول اهداف ريال مدريد عندما مرر مارسيلو كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها جاريث بيل بضربة رأس قوية لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 20 سجل ريال مدريد أول أهدافه عندما لعب جاريث بيل كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها ديفيد سوليس حارس خيتافي، ليتابعها داني كارفاخال بضربة رأس إلى داخل المرمى.

ورغم التقدم بهدف، لم يتراجع الريال وواصل ضغطه الهجومي بحثا عن إضافة هدف ثان، في الوقت نفسه لم يندفع فريق خيتافي هجوميا وظل معتمدا على نفس خطته.

وفي الدقيقة 26 كاد الريال يضيف الهدف الثاني عندما استلم ماركو اسينسيو الكرة على حدود منطقة جزاء خيتافي من الناحية اليسرى ليقابلها بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة ريال مدريد عندما لعبت تمريرة بينية إلى بنزيمة في الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية حاول سيرخيو راموس وضعها في المرمى لكن احد مدافعي خيتافي منعه ليطلق الحكم صافرته محتسبا ركلة جزاء قبل أن يعدل قراره ويحتسب خطأ لمصلحة خيتافي نتيجة تسلل بنزيمة في بداية الهجمة.

بعد تلك الهجمة، تخلى خيتافي عن حذره الدفاعي قليلا وبدأ يتقاسم السيطرة مع الريال في محاولة لفرض سيطرته على منتصف الملعب في محاولة لتعديل النتيجة لكن لاعبي الريال لم يمكنوا لاعبي خيتافي من هذا.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الريال على خيتافي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب بالرغم من أن خيتافي حاول التقدم هجوميا بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو ريال مدريد على قتل المباراة من خلال التمريرات القصيرة.

وفي الدقيقة 51 سجل ريال مدريد الهدف الثاني عندما ضغط أسينسيو على دجيني داكونام لاعب خيتافي وقطع منه الكرة ومرر كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى قابلها جاريث بيل بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف استعاد الريال سيطرته المطلقة على المباراة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى خيتافي الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 54 كاد أسينسيو يسجل الهدف الثالث للريال عندما توغل مارسيلو بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء لكن مدافعي خيتافي أبعدوا الكرة لترتد إلى أسينسيو الذي قابلها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس سوليس.

وفي الدقيقة 60 انقذ ديفيد سوليس حارس خيتافي فريقه من هدف مؤكد عندما هيأ بنزيمة الكرة إلى أسينسيو على حدود منطقة الجزاء ليقابلها أسينسيو بتسديدة قوية تصدى لها الحارس.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 70 والتي كادت تشهد الهدف الثالث للريال عندما استلم بيل الكرة في الناحية اليمنى على حدود منطقة جزاء خيتافي ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وجاءت أولى هجمات خيتافي في الدقيقة 75 عندما مرر ايفان أليخو كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة الست ياردات حاول انجل رودريجيز وضعها داخل المرمى لكنه لم يلحق بها.

وانحصر اللعب مرة أخرى في وسط الملعب بعد تلك الهجمة حتى اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الريال على خيتافي 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، اكتسح إشبيلية مضيفه رايو فالكيانو 4 / 1.

وسجل أهداف إشبيلية فرانكو فاسكويز في الدقيقة 15 وأندريه سيلفا (هاتريك) في الدقائق 31 و46 و79 ، فيما سجل هدف رايو فاليكانو أدريان إمباربا في الدقيقة 85 من ركلة جزاء

وحصد إشبيلية أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم .

وفي المباراة الثالثة، انتزع هويسكا فوزا صعبا من مضيفه إيبار 2 / 1.

وأنهى هويسكا الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما أليكس جيلار في الدقيقتين الخامسة و40 ، قبل أن يقلص إيبار الفارق بهدف سجله جونزالو إسكالانتي في الدقيقة 69.

وحصد هويسكا أول ثلاث نقاط له بالدوري هذا الموسم .

 



مباريات

الترتيب

H