جريزمان يرفض الانتقال لبرشلونة ويبقى في أتلتيكو

رويترز

قال أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا إنه رفض الانتقال إلى برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وسيبقى في أتليتيكو مدريد.

وكشف جريزمان، الذي سجل هدفين في انتصار أتلتيكو 3-صفر على أولمبيك مرسيليا في نهائي الدوري الأوروبي الشهر الماضي، عن هذا الأمر في فيلم وثائقي يحمل اسم "القرار" بثته شبكة موفيستار بلوس الاسبانية. ويبلغ جريزمان من العمر 27 عاما وانضم إلى أتلتيكو في 2014. وثارت تكهنات بشأن مستقبل الدولي الفرنسي، الذي اختير ثالث أفضل لاعب في العالم في 2016، منذ توقيعه على عقد جديد مع أتلتيكو في مايو ايار 2017 تضمن شرطا جزائيا ستتراجع قيمته من 200 مليون يورو (232 مليون دولار) إلى 100 مليون اعتبارا من مطلع يوليو تموز 2018.

وذكرت تقارير أن برشلونة قام بخطوات عديدة للتعاقد معه فور بدء سريان الشرط الجزائي الجديد في عقده وأقر جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي بانه تحدث مع ممثلين عن اللاعب بشأن انضمامه.

وتحدث لويس سواريز مهاجم برشلونة أيضا في مقابلة عن جريزمان كما لو انه سيكون زميلا له في المستقبل.

ودفعت هذه الأمور أتلتيكو لاصدار بيان قال فيه إنه "ضاق ذرعا" من محاولات برشلونة قبل نهائي الدوري الأوروبي في ليون والذي كان ينظر اليه على انها ستكون المباراة الأخيرة الكبيرة لجريزمان. وقال دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو إنه لن يحمل أي ضغينة لجريزمان إذا قرر الرحيل رغم أن ميجيل انخيل خيل مارين الرئيس التنفيذي لأتيتيكو أرسل له رسالة مبطنة عقب الأداء الرائع أمام مرسيليا قائلا "سيدخل اللاعب تاريخ أتلتيكو أما في برشلونة سيكون مجرد مهاجم اخر في مسيرة النادي".

ووصف جريزمان في الفيلم الوثائقي المعاناة التي مر بها قبل اتخاذ هذا القرار والمحادثات الهاتفية التي أجراها مع شقيقته ومديرة أعماله مود.

وفي نهاية الفيلم أعلن جريزمان استمراره في أتليتيكو.

وقال "يبذل أتلتيكو كل جهد للعمل على استمرار تطور الفريق. الأجواء رائعة.. لا أطيق الانتظار .. أبلغ كل عشاق النادي برغبتي في البقاء".

ولخص جريزمان قراره على تويتر قائلا بالانجليزية والاسبانية والفرنسية "جماهيري .. فريقي .. بيتي".

وسيركز جريزمان حاليا على مشوار فرنسا في المجموعة الثالثة بكأس العالم الذي ينطلق يوم السبت أمام استراليا.

 



مباريات

الترتيب