اتلتيكو يعزز وصافته بهدف في الثانية 39

عزز اتلتيكو مدريد مركزه الثاني بعد عودته من ملعب ملقا بفوزه الثالث على التوالي والخامس عشر هذا الموسم، وجاء بنتيجة 1-صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بالنقاط الثلاث التي رفع بها رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني بفارق 12 نقطة مؤقتا عن فالنسيا الثالث و6 عن برشلونة المتصدر، إلى الفرنسي انطوان جريزمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد 39 ثانية فقط على صافرة البداية بعدما سقطت الكرة أمامه اثر تسديدة مرتدة من الدفاع لزميله ساول نيجيز.

ورفع جريزمان رصيده إلى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم و12 في جميع المسابقات، مانحا مدربه سيميوني فوزه الـ150 في الدوري كمدرب لاتلتيكو، وشاءت الصدف أن يكون هذا الفوز في نفس الملعب الذي استهل فيه مشواره التدريبي مع نادي العاصمة عام 2011.

وأكد اتلتيكو قوته الدفاعية إذ لم تهتز شباكه سوى تسع مرات بعد 23 مرحلة، وهو أمر لم يحققه في تاريخ الدوري (بعد 23 مرحلة) سوى ديبورتيفو لا كورونيا خلال موسم 1993-1994.

ويتحضر اتلتيكو لمواصلة مشواره القاري في "يورويا ليج" الخميس المقبل ضد كوبنهاغن الدنماركي الذي يستضيف ذهاب الدور الثاني، وذلك بعدما أنهى نادي العاصمة الإسبانية دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في المركز الثالث خلف روما الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي.

وفي مباراة أخرى، فاجأ الافيس أحد الفرق غير البعيدة عن مراكز الهبوط، مضيفه فياريال الذي ينافس على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بالفوز عليه 2-1.

وسجل البرازيلي رودريجو إلي (40) وايباي جوميز (71) هدفي الافيس، والكولومبي كارلوس باكا (77) هدف فياريال.

وتجمد رصيد فياريال عند 37 نقطة في المركز الخامس وأهدر بالتالي فرصة التساوي بعدد النقاط مع ريال مدريد الرابع قبل مباراة الأخير مع ريال سوسييداد السبت، بينما رفع الافيس رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

وتأتي خسارة فياريال، وهي الثانية له تواليا، قبل خمسة أيام فقط من مواجهة ليون الفرنسي في ذهاب الدور الثاني للدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وهو الفوز السادس لألافيس في مبارياته العشر الأخيرة منذ تولي مدربه ابيلاردو فرنانديز مهمة الإشراف عليه في كانون الأول/ديسمبر.

 



مباريات

الترتيب

H