بلومي: محرز أفضل من بنزيمة ولويس سواريز

الجزائر - قال نجم الكرة الجزائرية السابق لخضر بلومي إن مواطنه رياض محرز أفضل كثيراً من العديد من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة ويستحق الوجود في فريق عالمي وليس ليستر سيتي.

ويعتبر محرز من أبرز لاعبي ليستر في الوقت الحالي وسبق أن قاد النادي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل غير متوقع في الموسم قبل الماضي ونال آنذاك جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

وقال بلومي في مقابلة مع رويترز إن عدم انتقال محرز، الذي ذكرت تقارير أنه كان قريباً من الانتقال إلى ارسنال أو ليفربول لكن لم تتم الصفقة في النهاية، إلى فريق أكبر أمر مؤسف.

وأضاف: "محرز يستحق اللعب في فريق كبير ويستطيع اللعب في برشلونة وريال مدريد أو مانشستر يونايتد فهو أفضل من كريم بنزيمة ولويس سواريز بكل صراحة، حتى في المنتخب الجزائري محرز يقوم بدور كبير رغم أن المنتخب في الوقت الراهن ليس في أفضل أحواله".

ورغم الإشادة الكبير بمحرز فإن بلومي يعتقد أن المصري محمد صلاح استحق الفوز مؤخراً بجائزة الاتحاد الإفريقي لأفضل لاعب في 2017.

وقال بلومي الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 1981: "صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب إفريقي وانظروا فقط إلى مساهمته الكبيرة في تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا، ساهم بأكثر من 50 بالمائة بأهداف وتمريراته الحاسمة فضلاً عن تألقه اللافت مع ليفربول فهو الأفضل دون منازع في القارة السمراء العام الماضي وتتويجه لم يفاجئني".

تعيين ماجر

وأخفقت الجزائر في التأهل لكأس العالم 2018 لكن بلومي يعتقد أن زميله السابق رابح ماجر، مدرب الجزائر الحالي، لو شغل المنصب في وقت مبكر لربما تأهل المنتخب الجزائري.

وقال بلومي: "أعتقد أن تعيين ماجر جاء متأخرا من طرف رئيس الاتحاد الجزائري (خير الدين) زطشي الذي كان عليه أن يضع الثقة في ماجر مبكراً".

وأضاف: "تعيين (لوكاس) ألكاراز مدربا كان قراراً خاطئاً وضيع علينا الوقت وخسرنا الأموال وماجر كان سيقود المنتخب نحو تحقيق نتائج أفضل في تصفيات كأس العالم وليس كما كان عليه الحال".

وكان منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في آخر بطولتين لكأس العالم في 2010 و2014 لكن النسخة المقبلة في روسيا ستشهد ظهور مصر وتونس والمغرب والسعودية.

وقال بلومي: "أتمنى من أعماق قلبي تألق منتخبي مصر والسعودية لأنهما يمثلان العرب رفقة المنتخبات العربية الأخرى... أعتقد أنه لا توجد منتخبات قوية وأخرى ضعيفة في كأس العالم فالمستوى أصبح متقارباً جداً".

وستلعب مصر والسعودية في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا صاحبة الأرض وأوروجواي بينما أوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثانية الصعبة مع إسبانيا والبرتغال وإيران وستلعب تونس في المجموعة السابعة مع بلجيكا وإنجلترا وبنما.

وقال اللاعب الذي سجل هدفا في الفوز المفاجئ للجزائر 2-1 على ألمانيا الغربية في كأس العالم 1982: "أنظروا ما فعلته الجزائر في كأس العالم 2014 بالبرازيل فقد كانت قريبة من إقصاء ألمانيا التي توجت باللقب، لهذا فالمغرب قادر على التألق حتى أمام منتخبات توصف بالكبيرة مثل إسبانيا والبرتغال".

وأضاف بلومي الذي شارك في كأس العالم مرتين: "بقليل من الإرادة المنتخب التونسي قادر على العبور في مجموعته".

واجتازت الجزائر الدور الأول في كأس العالم الماضية وواجهت ألمانيا في دور الستة عشر ولجأ المنتخبان إلى وقت إضافي قبل أن يفوز المنتخب الأوروبي 2-1 بشق الأنفس.

 



مباريات

الترتيب