كوتينيو يقترب من مشاركته الأولى مع برشلونة

برشلونة - قال إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة إن فيليب كوتينيو قد يخوض مباراته الأولى مع النادي في إياب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمام إسبانيول يوم الخميس المقبل بعد التدريب مع زملائه الجدد اليوم السبت.

وانضم كوتينيو إلى برشلونة من ليفربول الإنجليزي في صفقة قياسية للنادي الكتالوني بلغت 142 مليون جنيه إسترليني (196 مليون دولار) في السادس من الشهر الحالي لكنه لم يشارك على الفور لمعاناته من إصابة في عضلات الفخذ.

ومن غير المرجح أن ينضم لاعب الوسط للفريق الذي سيلعب خارج أرضه مع ريال بيتيس الأحد في الدوري لكن فالفيردي قال إن اللاعب تعافى وهذا ما منحه فرصة المشاركة مع فريقه الجديد خلال الأسبوع الحالي.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي: "لا أفضل تحديد موعد لعودة اللاعبين المصابين لكن تقييم إصابته كان إيجابيا جدا، كانت إصابة طفيفة في عضلات الفخذ لكنها منطقة حساسة عند ركل الكرة لذلك يجب أن تكون حريصا في التعامل معها لكنه على ما يرام. لا أدري هل سيعود الأسبوع المقبل لكني أتمنى عودته بسرعة يوم الخميس".

وقضى كوتينيو فترة ستة شهور على سبيل الإعارة مع إسبانيول من إنتر ميلان في النصف الثاني من موسم 2011-2012.

وسيواجه برشلونة بطل الكأس في آخر ثلاث سنوات غريمه المحلي إسبانيول عقب خسارته خارج أرضه 1-صفر في مباراة الذهاب.

ورغم ذلك يمكن لبرشلونة أن يحكم قبضته على صدارة الدوري في حال الفوز على ريال بيتيس والذي سيزيد فارق النقاط إلى 11 مع أتلتيكو مدريد الذي تعادل 1-1 على ملعبه مع جيرونا اليوم.

 



مباريات

الترتيب