اتلتيكو يتعثر أمام جيرونا وسط جدل حول جريزمان

أخفق اتلتيكو مدريد الثاني في الحفاظ على تقدمه على جيرونا وخرج متعادلا معه 1-1 السبت في المرحلة العشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم، وسط تقارير تحدثت عن انتقال مهاجمه الفرنسي انطوان جريزمان في الصيف إلى برشلونة الذي نفى ذلك.

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 43 نقطة، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس الأحد، علما بأنه كان متقدما حتى الدقيقة 73.

وافتتح جريزمان التسجيل لاتلتيكو في الدقيقة 34، غير متأثر بالتقارير الصحافية التي تحدثت عن اتفاقه مع برشلونة على الانتقال إلى صفوفه الصيف المقبل، وهو ما نفاه لاحقا النادي الكتالوني.

وأدرك جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، التعادل في الدقيقة 73 عبر كريستيان بورتو.

وذكرت صحيفة "سبورت" الصادرة في برشلونة السبت أن النادي الكتالوني توصل إلى اتفاق مع جريزمان بتأكيدها أن "مهاجم اتلتيكو مدريد توصل إلى اتفاق مع البلاوجرانا وسيكون في فريق المدرب ارنستو فالفيردي في الموسم المقبل"، وخصصت صفحتها الأولى لهذا "الاتفاق السري".

وبحسب الصحيفة، فأنه يتعين على برشلونة الاختيار بين مفاوضة اتلتيكو حول صفقة الانتقال، أو دفع البند الجزائي في عقد اللاعب وقدره حاليا 200 مليون يورو، لكنه سيصبح 100 مليون يورو في الأول من تموز/يوليو المقبل.

وأشارت إلى أن الصفقة ستنجز بعد كأس العالم في روسيا (14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو) حيث سيكون جريزمان (26 عاما) أحد نجوم منتخب فرنسا فيها.

من جهتها، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن برشلونة لم يسند بعد إلى أي لاعب من صفوفه الرقم 7 الذي يرتديه جريزمان حاليا مع اتلتيكو بانتظار انضمامه في الصيف المقبل.

ولكن برشلونة نفى هذه المعلومات وأكد في بيان له "إن نادي برشلونة ينفي بشدة هذه المعلومات التي ظهرت في الساعات الأخيرة في وسائل إعلام مختلفة بشأن لاعب اتلتيكو مدريد انطوان جريزمان وارتباط مفترض بنادينا".

وتابع: "إن نادي برشلونة يعرب عن عدم ارتياحه لهذه الأخبار ويؤكد احترامه الكامل لاتلتيكو مدريد".

وكان اتلتيكو مدريد تقدم في كانون الأول/ديسمبر بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحق برشلونة، على خلفية تواصله غير القانوني مع جريزمان.

وكان جريزمان يعتزم الرحيل عن نادي العاصمة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، إلا أن العقوبة المفروضة على ناديه بعدم السماح له بإجراء تعاقدات إضافية حتى مطلع العام الحالي جعلته يبقى في صفوفه. كما قام المهاجم الدولي في حزيران/يونيو بتجديد عقده حتى 2022.

واعتبر اتلتيكو أن تواصل برشلونة مع اللاعب من دون اتباع المسار القانوني - أي التواصل مع ناديه بالدرجة الأولى - مخالف وقد يضر بمصداقية الدوري الإسباني في نظر الاتحاد الدولي.

 

 



مباريات

الترتيب