برشلونة يزور ريال بيتيس عقب توقف انتصاراته المتتالية

برشلونة -‬‬ أوقف إسبانيول مسيرة انتصارات برشلونة المتتالية في كافة المسابقات عند 29 مباراة بعدما تغلب عليه في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا وسيخضع متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لاختبار جديد على ملعب ريال بيتيس يوم الأحد المقبل.

وبرشلونة وفالنسيا الوحيدان اللذان سجلا أهدافا أكثر من ريال بيتيس المتألق وأحد أفضل الأندية التي تقدم عروضا مثيرة في الدوري هذا الموسم بقيادة مدربه كيكي سيتين.

واتبع المدرب السابق لفريق لاس بالماس طريقة هجومية تسببت في عواقب وخيمة لخط دفاعه حيث أصبح ثالث أسوأ دفاع في الدوري بعد لاس بالماس صاحب المركز الأخير وديبورتيفو لاكورونيا فريق المركز 18.

وحسم ريال بيتيس مباراة قمة محلية أمام جاره اشبيلية بالفوز 5-3 في بداية الشهر الحالي بينما تسبب الاندفاع الهجومي في خسارة الفريق 6-3 أمام بلنسية والتعادل 4-4 مع ريال سوسيداد مطلع الموسم.

وكانت آخر انتصاراته المثيرة 3-2 على ليجانيس حيث تقدم 2-1 قبل أن يحسم البديل روبن كاسترو الفوز من ركلة جزاء في أولى مبارياته بعد العودة للفريق.

وتعرض برشلونة لاتهامات بعدم تقديم كرة قدم جميلة هذا الموسم لكنه استعاد تألقه في الجولة الماضية عندما حول تأخره بهدفين إلى انتصار 4-2 على ريال سوسيداد لينهي 11 عاما من عدم الانتصار على ملعب الفريق المنتمي لإقليم الباسك ويحتفظ بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه في الترتيب.

ورغم خطورة وقوة برشلونة إلا أن سيتين استبعد إتباع طريقة لعب حذرة أمام الفريق الكتالوني وقال أيضا إنه لن يطلب من لاعبيه مراقبة ليونيل ميسي.

وقال سيتين لإذاعة كادينا سير "برشلونة فريق مواجهته صعبة للغاية. لدينا بعض الشكوك لكن سنتحلى بالشجاعة أمامهم ونحن واثقون من ذلك.

"سنضغط عليهم بقوة ونقتنص الكرة من وسط ملعبهم وبقدر ما سيسمحوا لنا سنحدث لهم مشاكل".

وأضاف خواكين قائد بيتيس "يتحركون بدقة وكل خطواتهم محسوبة ويقدمون أداء رائعا وهذا سيجعل المباراة صعبة للغاية لكن سنقاتل من أجل تنفيذ فسلفتنا وسنحاول أن نصعب عليهم الأمور".

ودق جرس الانذار بين لاعبي برشلونة عقب الخسارة 1-صفر أمام إسبانيول في ذهاب دور الثمانية للكأس بهدف قبل دقيقتين من النهاية عبر أوسكار ميليندو بعدما أهدر ميسي ركلة جزاء.

وقال المدافع جيرار بيكي عقب أول خسارة للفريق في كافة المسابقات منذ أغسطس آب الماضي "عندما تختار يوما تخسر خلاله ربما يكون اليوم".

وفي باقي المباريات سيستضيف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني جيرونا بينما سيلعب ريال مدريد حامل اللقب المتعثر حاليا على ملعبه مع ديبورتيفو لاكورونيا بينما يسعى فريق المدرب زين الدين زيدان لأول انتصار له في الدوري في أربع مباريات.



مباريات

الترتيب

H