مودريتش يسدد مليون يورو لمصلحة الضرائب في إسبانيا

سدد الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، المتهم بالاحتيال الضريبي، نحو مليون يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، بحسب ما ذكر مصدر قضائي الثلاثاء.

ويشتبه القضاء بأن اللاعب الكرواتي تهرب من دفع 870,728 يورو (1,04 مليون دولار) من إيرادات حقوق بيع حقوق الصورة العائدة له في 2013 و2014، عبر شركة أنشئت في لوكسمبورج.

وقدم مودريتش الثلاثاء إلى محكمة في ألكوبنداس قرب مدريد، دليلا على تسديده نحو مليون يورو لمصلحة الضرائب في الرابع من كانون الثاني/يناير، وهو المبلغ المتهم بالتهرب من دفعه، إضافة الى الفوائد.

وقال المصدر القضائي الذي رفض الكشف عن اسمه لفرانس برس أن مودريتش دفع المبلغ "طوعا".

ويلعب مودريتش (32 عاما) في ريال مدريد منذ انضمامه إليه عام 2012 من توتنهام هوتسبر الإنجليزي مقابل نحو 40 مليون دولار.

والدولي الكرواتي هو أحد اللاعبين المتهمين في إسبانيا بالتهرب من دفع الضرائب، في قضايا تتعلق بالحقوق التجارية لصورتهم. وكان زميله في ريال مدريد البرازيلي مارسيلو اعترف في تشرين الثاني/نوفمبر بالتهرب من دفع ضرائب تصل إلى نصف مليون يورو في 2013.

كما أن نجم بطل إسبانيا وأوروبا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، متهم بالتهرب من دفع مبلغ قدره 14,7 مليون يورو بين 2011 و2014.

وفي 2016، غرم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة مبلغ 2,1 مليوني يورو وحكم عليه بالسجن لمدة 21 شهرا، ثم خفضت العقوبة لاحقا واستبدلت بغرامة مالية أخرى بعد إدانته ووالده بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي، وبلغ مجموع الأموال التي أخفيت عن السلطات الإسبانية 4,7 ملايين يورو.

وحكم على زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أيضا بالسجن عاما.

وكانت العقوبات بالسجن في هذه الحالات مع وقف التنفيذ، كحالها كحال غالبية عقوبات السجن في إسبانيا التي تقل مدتها عن عامين.

 



مباريات

الترتيب