فالنسيا يسقط أمام فياريال ويمنح برشلونة هدية أخرى في الكريسماس

مدريد - قدم فالنسيا هدية أخرى إلى برشلونة في أعياد الكريسماس وسقط الفريق في فخ الهزيمة 0-1 أمام ضيفه فياريال اليوم السبت في المرحلة 17 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسار فالنسيا على نهج أتلتيكو مدريد وسقط في مباريات هذه المرحلة التي تتزامن مع احتفالات الكريسماس ليمنح برشلونة فرصة جديدة لتعزيز صدارته لجدول المسابقة.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 34 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد وبفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الرابع والذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وأهدر فالنسيا فرصة ذهبية لاستعادة المركز الثاني من أتلتيكو الذي سقط في فخ الهزيمة 1-0 أمام مضيفه اسبانيول أمس الجمعة في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

ويتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 45 نقطة بعد فوزه الكبير 3-0 على مضيفه ومنافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في وقت سابق اليوم بمباراة الكلاسيكو ضمن فعاليات المرحلة نفسها.

والهزيمة هي الثانية على التوالي لفالنسيا والثالثة في آخر أربع مباريات خاضها الفريق في المسابقة فيما رفع فياريال رصيده إلى 27 نقطة لكنه ظل في المركز السادس بفارق نقطتين خلف أشبيلية علما بأنه حقق اليوم الفوز الثاني على التوالي بعد ثلاث هزائم متتالية.

وأنهى فياريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الكولومبي كارلوس باكا في الدقيقة 24.

وتلقى فالنسيا صدمة كبيرة في الشوط الثاني بطرد لاعبه سيموني زازا في الدقيقة 60 لنيله الإنذار الثاني في المباراة ليصعب مهمة فريقه في تحقيق التعادل.

وأنهى فياريال المباراة بعشرة لاعبين أيضا مظرا لطرد لاعبه مانو تريجيروس في الدقيقة 83 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفي مباراة أخرى اليوم ، سجل ياجو أسباس هدفين ليقود سلتا فيجو إلى الفوز 3 / 1 على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا ليرفع سلتا فيجو رصيده إلى 21 نقطة ويقفز إلى المركز الحادي عشر حيث حقق الفوز اليوم بعد هزيمتين متتاليتين وتجمد رصيد ديبورتيفو عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر.

وافتتح دانيال واس التسجيل هدف التقدم لسلتا فيجو في الدقيقة الرابعة ثم أضاف أسباس الهدفين الآخرين في الدقيقتين 40 و54 فيما أحرز فلوران أندوني هدف حفظ ماء الوجه لديبورتيفو في الدقيقة 60.

 



مباريات

الترتيب