برشلونة يعزز صدارته قبل الكلاسيكو بفوز ساحق على ديبورتيفو

برشلونة - زاد برشلونة الفارق في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم إلى ست نقاط واستعد لمباراة القمة الأسبوع القادم ضد غريمه التقليدي ريال مدريد بفوز سهل 4-صفر على ديبورتيفو لاكورونيا اليوم الأحد بعد هدفين لكل من لويس سواريز وباولينيو.

وهز سواريز الشباك بعد أن أهدى له ليونيل ميسي الكرة أمام المرمى الخالي في الدقيقة 39 وسجل باولينيو لاعب منتخب البرازيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعد متابعة لتسديدة ميسي التي ارتدت من القائم.

وعانى ميسي من ليلة محبطة أمام المرمى ولم ينجح في زيادة أهدافه 14 في الدوري هذا الموسم رغم أنه سدد في إطار المرمى ثلاث مرات كما أضاع ركلة جزاء تصدى لها الحارس روبن مارتينيز بينما كانت النتيجة 3-صفر.

وأحرز سواريز بعد ذلك هدفه الرابع في ثلاث مباريات مستغلا تمريرة سيرجي روبرتو العرضية بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني واختتم باولينيو الرباعية في الدقيقة 75 من متابعة لتسديدة جوردي البا المرتدة من القائم.

وسدد برشلونة خمس مرات في إطار المرمى في المباراة بينما غادر المهاجم باكو الكاسير الملعب مصابا في الشوط الأول وسيغيب عن مواجهة ريال مدريد بعد تأكد ابتعاده لثلاثة أسابيع.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 42 نقطة بفارق ست نقاط عن اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني وثماني عن بلنسية الثالث.

ويتقدم الفريق الكتالوني بفارق 11 نقطة على ريال الذي تتبقى له مباراة بعد غيابه عن هذه الجولة لمشاركته في كأس العالم للأندية حيث فاز 1-صفر على جريميو في النهائي أمس السبت.



مباريات

الترتيب