زيدان يمدح رونالدو بعد "أسبوع مثالي" للمهاجم البرتغالي

مدريد - قال زين الدين زيدان إن الأشخاص الذين وجهوا انتقادات إلى كريستيانو رونالدو باتوا في خطر كبير الآن بعدما أحرز المهاجم البرتغالي هدفين في الفوز 5-صفر على اشبيلية اليوم السبت لتدب الحياة في أوصال حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وهدافه عبر التاريخ.

وتعرض رونالدو للكثير من الانتقادات في اسبانيا بسبب مستواه المحلي هذا الموسم وقبل مواجهة اشبيلية كان أحرز هدفين فقط ليعكس أداؤه المتواضع ما يقدمه فريقه في محاولة الدفاع عن لقبه الذي حصده في مايو ايار عقب أداء مقنع.

وفاز رونالدو يوم الخميس الماضي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة وهو رقم قياسي يتقاسمه مع ليونيل ميسي واستعرض كرته الذهبية البراقة باستاد برنابيو قبل المباراة. وبمجرد أن بدأ اللقاء بدا أن قائد البرتغال قد استعاد بريقه.

وتلقى رونالدو تمريرة من ماركو اسينسيو ليهز الشباك بثقة ويحرز الهدف الثاني لريال مدريد في منتصف الشوط الأول ثم أضاف الهدف الثالث من ركلة جزاء بعد أن فشل سيرجيو ريكو حارس اشبيلية في التصدي لتسديدته.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي "كان أسبوعا مثاليا له وأتمنى أن يستمر بنفس الشكل رغم أنني حذرتكم منه".

وهز رونالدو الشباك في الفوز 3-2 على بروسيا دورتموند يوم الأربعاء الماضي ليصبح أول لاعب على الإطلاق يسجل في جميع مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

وأضاف زيدان "لا أقول ذلك بلا سبب. أنا أعرفه جيدا وأرى طموحه في التدريب كل يوم. هو يعلم أنه سيسجل.

"في بعض الأحيان لا تسير الأمور بشكل جيد معه ولا نشعر بالسعادة بسبب ذلك لكن يجب أن تحذروا منه دوما".

وكال زيدان المديح لأداء رونالدو بشكل عام إذ صنع اللاعب البرتغالي هدفا لأشرف حكيمي (19 عاما) وهو الخامس لريال مدريد في اللقاء وذلك قبل نهاية الشوط الأول.

وقال مدرب ريال مدريد الذي يتأخر فريقه بخمس نقاط عن برشلونة المتصدر الذي يحل ضيفا على فياريال غدا الأحد "بعد مشاهدة المباراة يمكن القول إنه عاد إلينا.

"نحن سعداء للغاية بالأداء لأنه ليس من السهل تسجيل خمسة أهداف في أشبيلية. أتمنى أن نواصل التسجيل".

وتابع "نحن نتطور في كل الجوانب ونلعب بشكل أفضل. عندما تلعب بشكل أفضل تصنع العديد من الفرص. صنعنا العديد من الفرص اليوم وسجلنا خمسة أهداف للمرة الأولى هذا الموسم (في الدوري)".

وقال مارسيلو ظهير أيسر ريال مدريد "بالنسبة لي كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في العالم. لم أشاهد (دييجو) مارادونا أو بيليه يلعبان لكن أعلم أنه لا يمكن مقارنة أي لاعب به".

وأضاف "نحن ممتنون لأننا نعيش في حقبة (ليونيل) ميسي وكريستيانو فلكل منهما قصته الخاصة وإمكاناته لكنني أفضل كريستيانو".



مباريات

الترتيب