ريال مدريد يعاني أزمة دفاعية قبل مواجهة إشبيلية

سيضطر زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لمواجهة ضيفه إشبيلية بعد غد السبت في دوري الدرجة الأولي الإسباني لكرة القدم بدون ثلاثة من لاعبيه الأساسيين في خط الظهر في مباراة يسعى فيها لانعاش آماله في الاحتفاظ باللقب.

ويحتل إشبيلية، الذي خسر مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات في كل المسابقات، المركز الخامس في الدوري متأخرا بمركز واحد عن بطل أوروبا لكنهما يتساويان في الرصيد (28 نقطة) بفارق ثماني نقاط عن برشلونة المتصدر.

وسيغيب عن صفوف ريال مدريد الثنائي الموقوف سيرجيو راموس وداني كارفخال اضافة إلى قلب الدفاع رفائيل فاران لإصابته في فوز ريال أمس الأربعاء 3-2 على بروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

وانتقل لاعب الوسط كاسيميرو للدفاع أمام الفريق الألماني بعد خروج فاران لكنه سيغيب عن مواجهة إشبيلية أيضا بسبب الايقاف.

ومع وجود شكوك حول مشاركة المدافع الاحتياطي خيسوس فاييخو فإن ناتشو سيكون اللاعب المخضرم الوحيد المتاح في خط الظهر وقال زيدان إنه يفكر في الاستعانة بلاعب الوسط ماركوس يورينتي في الدفاع.

وقال "لعب في هذا الموقع من قبل حتى إن لم يكن مع الفريق الأول. سنرى كيف ستمضي الأمور.

"لدينا تشكيلة من اللاعبين وسأجد حلا. في كرة القدم قد تلاحق فريقك الإصابات. أحيانا يكون مدافعا وأحيانا أخرى يكون مهاجما".

ويحتاج ريال مدريد أن يقدم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أداء في الدوري المحلي يماثل عروضه الاوروبية.

وأصبح رونالدو أمس الأربعاء أول لاعب يحرز أهدافا في كل المباريات الست لدور المجموعات في دوري الأبطال برصيد إجمالي بلغ تسعة أهداف. لكن أداءه في الدوري المحلي يختلف تماما حيث سجل مرتين فقط في 10 مباريات.

كما سيواجه المتصدر برشلونة هو الآخر مشاكل دفاعية عندما يحل ضيفا الأحد المقبل على فياريال صاحب المركز السادس ساعيا لتعزيز بدايته الخالية من الهزائم إلى 15 مباراة متتالية هذا الموسم.

ويحتاج مدرب برشلونة ارنستو بالبيردي أن يقرر إذا كان سيمنح توماس فيرمالين الفرصة للعب بجوار جيرار بيكي في المباراة لغياب المدافع الفرنسي صمويل أومتيتي عن صفوف برشلونة حتى بداية العام الجديد بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال بالبيردي عن مدافعه البلجيكي "لم تتح له الفرصة للعب كثيرا. ولكن عندما نحتاج إليه فهو مستعد تماما" مضيفا أنه كان يفكر أن يلعب لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس في مركز قلب الدفاع بصفة مؤقتة.

وأوضح "يمكنه اللعب في أي مركز في خط الوسط وأعتقد أنه قدم أداء جيدا في الدفاع. لقد جربنا الأمر وسيكون متاحا في حال الطوارئ. إنه أحد الحلول".

وسيلعب اتليتيكو مدريد، الفريق الآخر الذي لم يهزم هذا الموسم في الدوري الإسباني، بدون مهاجمه المصاب أنطوان جريزمان عندما يحل ضيفا على ريال بيتيس الأحد المقبل. ويحتل فريق دييجو سيميوني المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف بلنسية الثاني الذي يستضيف سيلتا فيجو بعد غد السبت.



مباريات

الترتيب