اشبيلية يقلب تأخره بهدفين إلى انتصار على فياريال

قلب اشبيلية الطاولة على مضيفه فياريال وقلب تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2، وخرج ريال سوسييداد بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه لاس بالماس2-2  الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، أهدر فياريال فوزاً كان في متناوله بعد أن تقدم بهدفين، ومني بهزيمته الرابعة هذا الموسم فتوقف رصيده عند 21 نقطة، في حين عزز اشبيلية الذي كان قريبا من فقدان المركز الخامس، موقعه رافعا رصيده إلى25  نقطة وبقي على بعد نقطتين من ريال مدريد الذي تغلب امس على ملقا بصعوبة 3-2.

ومنح الدولي الكونغولي سيدريك باكومبو فريق "الغوصات الصفراء" التقدم إثر تمريرة داخل المنطقة من بابلو فورنالس تابعها بيسراه من عند نقطة الجزاء في سقف الزاوية اليمنى (19).

وفي الشوط الثاني، ومن هجمة مرتدة سريعة، استغل الكولومبي كارلوس باكا اندفاعة لاعبي فريقه السابق اشبيلية بحثا عن التعويض، وتسلم كرة في منطقته الدفاعية وسار بها مسرعا فاستطاع الهروب من ظله الدفاعي ثم راوغ الحارس الأرجنتيني ماريانو بربوسا ووضع الكرة في المرمى الخالي هدفا ثانيا لأصحاب الأرض (53).

هدفان في دقيقة واحدة

وقلص اشبيلية الفارق سريعا من ركلة حرة نفذها الأرجنتيني ايفر بانيجا وتابعها المدافع الفرنسي كليمان لانجليه برأسه في الشباك (56).

وأدرك الفريق الاندلسي التعادل بسرعة أيضا بتسديدة يسارية قوية أطلقها فرانكو فاسكيز من خارج المنطقة أصابت يد الحارس بربوسا وتابعت طريقها إلى شباكه في أعلى الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الثاني لفريقه في دقيقة واحدة (57).

وتزحلق فيكتور رويز على الأرض بهدف قطع الكرة من أمام الأرجنتيني جابرييل ميركادو فتعثر الأخير واحتسب الحكم ركلة جزاء مرفقة ببطاقة صفراء هي الثانية لمدافع فياريال فطرد، وسجل بانيجا هدف الفوز لاشبيلية (78).

وفي المباراة الثانية، تقدم الضيوف بواسطة تانا الذي تابع برأسه في قلب المرمى كرة وصلته داخل المنطقة (21).

ولم يستغرق رد أصحاب الأرض طويلا، وتمكن ويليان خوسيه من أدراك التعادل بعد كرة بينية موزونة من البلجيكي عدنان يانوزاي (31).

وفي الشوط الثاني، منح يانوزاي الفريق المحلي التقدم بتسديدة يسارية استقرت منها الكرة في قلب الشبكة (62).

لكن لاس بالماس لم يستسلم للأمر الواقع، وعادل جوناثان فييرا بتسديدة تبعد نحو 35 مترا على يسار الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي (67).

وبقي ريال سوسييداد سابعا برصيد 19 نقطة مقابل 7 نقاط للاس بالماس صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ولم يكن اتلتيك بيلباو أفضل حالا من سوسييداد، وتعادل مع مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-2 أيضا.

وكان بيلباو قريبا من حصد النقاط الثلاث بعدما تقدم مرتين بواسطة ماركل سوسايتا (16) وايناكي وليامس (60)، بيد أن ادريان (35) وفابيان شار (76) أدركا التعادل مرتين.

وأصبح رصيد اتلتيك بيلباو الخامس عشر 13 نقطة مقابل 12 لديبورتيفو السابع عشر.

ويلعب لاحقا اليوم فالنسيا الثاني مع برشلونة المتصدر في قمة المرحلة التي تختتم الاثنين بلقاء اسبانيول مع خيتافي.

 



مباريات

الترتيب