رونالدو يكسر نحسه ويقود ريال مدريد لفوز صعب

عوض ريال مدريد حامل اللقب بسرعة خسارته 5 نقاط في آخر ثلاث مباريات، وتخطى ضيفه ملقا بصعوبة 3-2، السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا أيضا، خسر بشكل مفاجئ أمام جيرونا، ثم اكتفى بتعادل سلبي في الجولة الماضية مع جاره اتلتيكو مدريد، فرفع رصيده إلى 27 نقطة، بفارق 3 نقاط عن فالنسيا الثاني الذي يلتقي مع برشلونة المتصدر (34 نقطة) الأحد في قمة المرحلة.

على ملعب "سانتياجو برنابيو" وأمام 75 ألف متفرج، استهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المباراة بعد تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوز ساحق على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 6-صفر منتصف الأسبوع.

ودفع زيدان بخيسوس فاييخو في الدفاع إلى جانب الفرنسي رافايل فاران، في ظل إصابة القائد سيرخيو راموس بكسر في أنفه، فيما جلس على مقاعد البدلاء نجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش ولعب لوكاس فاسكيز أساسيا.

وبكر ريال بافتتاح التسجيل بعد عرضية عالية من الجهة اليسرى للقائد البرازيلي مارسيلو، لعبها البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسه في العارضة، تابعها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بسهولة في المرمى الخالي (9). وهذا الهدف الأول لبنزيمة في الدوري بعد صيام دام 7 مباريات.

لكن رد ملقا، المهدد بالهبوط والذي لم يفز على ريال منذ 2012، كان مميزا، فهيأ الاوروجوياني دييجو رولان الكرة على صدره داخل المنطقة بعد عرضية من الجهة اليمنى وسددها الى يمين الحارس كيكو كاسيا (18).

إلا أن الفريق الملكي استعاد تقدمه سريعا، برأسية البرازيلي كاسيميرو من داخل المنطقة إلى يسار الحارس إثر ركنية الألماني توني كروس (21). وهذه أول مرة يسجل كاسيميرو في مباراتين على التوالي لريال في الدوري بعد انتقاله في 2013.

وحاول بنزيمة ورونالدو تعزيز الأرقام، إلا أن ملقا اكتفى بتخلفه بهدف بين الشوطين.

وفي الثاني، عادل ملقا الذي لم يفز في آخر 16 زيارة إلى سانتياجو برنابيو، عن طريق الاوروجوياني جونزالو كاسترو بعد تسديدة أرضية قوية من 25 مترا خدعت الحارس كاسيا (58). وهذا أول هدف يستقبله ريال من خارج المنطقة هذا الموسم.

ودقع زيدان بمودريتش في الدقيقة 62، فاحتاج إلى 12 دقيقة ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من لويس هرنانديز، أهدرها رونالدو أمام الحارس المتألق خيمينيز، قبل أن يتابعها بنجاح في المرة الثانية في الشباك (76). وهذا الهدف الـ17 لرونالدو في 17 مباراة ضد ملقا.

وفي أول دربي باسكي لم ينته بتعادل سلبي بينهما، تخطى ايبار مضيفه الافيس وصيف القاع 2-1 على ملعب منديسوروسا أمام 19 ألف متفرج وأصبح في المركز الرابع عشر.

وسجل للفائز جوان جوردان (33) والبرازيلي تشارلز (69)، وللخاسر بورجي (90)، في مباراة خشنة طرد فيها لالافيس الفنزويلي كريستيان سانتوس (45) وللفائز تشارلز (83).

ويلعب في وقت لاحق ريال بيتيس مع جيرونا وليفانتي مع اتلتيكو مدريد.

 



مباريات

الترتيب