ميسي يرشح نيمار ومبابي لنيل جائزة الكرة الذهبية في المستقبل

رشح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الذي احتكر مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الغريم ريال مدريد، في السنوات الأخيرة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، لاعبين مثال البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي لينها مستقبلا.

وقال ميسي الحائز على الجائزة خمس مرات (من 2009 الى 2012 و2015) في مقابلة نشرتها السبت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية "اليوم، هناك عددا هائلا من اللاعبين الكبار يمكنهم الطموح للفوز بالكرة الذهبية".

ويعتبر ميسي (30 عاما) الأكثر فوزا باللقب، وهو يتقدم على رونالدو (2008 و2013 و2014 و2016) المرشح الأوفر حظا للقب خامس أيضا في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي (فيفا) في 7 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقلل ميسي في هذه المقابلة التي تأتي غداة فوزه بالحذاء الذهبي لأفضل لاعب في الدوري الإسباني في موسم 2016-2017، من آثار الرحيل المدوي لنيمار عن الفريق الكتالوني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في آب/اغسطس مقابل مبلغ قياسي وصل الى 222 مليون يورو.

وأضاف "مع رحيل نيمار، كان علينا أن نغير من أسلوب لعبنا. لقد خسرنا (برحيله) قوة هجومية كبيرة"، معتبرا في الوقت ذاته أن فك الارتباط بين الثلاثي المكون منه ونيمار والاوروجوياني لويس سواريز أدى في المقابل إلى تعزيز خطوط الفريق.

وتابع "هذا الأمر صب في صالحنا على المستوى الدفاعي، أصبحنا أكثر قوة في وسط الملعب، وكذلك أكثر تنظيما في جميع الخطوط، وسمح لنا بأن نكون أكثر صلابة في الدفاع".

 



مباريات

الترتيب