رسمياً.. ميسي يمدد عقده مع برشلونة بشرط جزائي ضخم

وقع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أخيراً على تمديد عقده حتى 2021 والذي تم التوصل إليه تموز/يوليو مع برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، حسب ما اعلن النادي الكاتالوني السبت.

وقال برشلونة الذي أدى عدم توقيع العقد في حينه إلى قلق أنصاره، في بيان "وقع برشلونة واللاعب ليونيل ميسي هذا الصباح عقداً جديداً يمتد حتى 30 حزيران/يونيو 2021. البند الجزائي حدد بمبلغ 700 مليون يورو".

وتم الإعلان عن هذه الصفقة في 5 تموز/يوليو ووقع عليها خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال اللاعب.

لكن مع مرور الوقت، عزز عدم توقيع ميسي (30 عاما) الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، على العقد الجديد الشكوك وأثار مخاوف أنصار النادي والمساهمين فيه حول مرحلة ما بعد ميسي.

ووضع رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرميان الفرنسي مقابل مبلغ خيالي (222 مليون يورو) في آب/اغسطس، تحت ضغط هائل رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو المتهم بعدم تعزيز عقد اللاعب.

وكان من مصلحة برشلونة أن يناقش بندا جزائيا مرتفعا جدا في العقد الجديد لميسي لكي يتجنب ما حصل مع نيمار، وأن يدفع عنه أطماع بعض الأندية الأوروبية الكبيرة وفي مقدمها مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتذرع بارتوميو بمشاكل الأجندة لتبرير هذا التأخير فترة طويلة، لكنه كسب السبت نقاطا إضافية من خلال وضع الابتسامة على شفاه أنصار الفريق مع ميسي الذي ينتهي عقده الحالي في 30 حزيران/يونيو 2018.

وبتوقيع هذا العقد الجديد، سيبقى ميسي الذي نشأ في النادي الكتالوني وأمضى معه إلى الآن كامل مسيرته، مرتبطا معه حتى سن الرابعة والثلاثين.

وميسي هو أفضل هدف في تاريخ برشلونة من خلال تسجيل 523 هدفا في 602 مباراة، وأحرز معه الدوري المحلي 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.

وحصل ميسي الجمعة للمرة الرابعة على جائزة الحذاء الذهبي التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في الدوري الاسباني وذلك عن موسم 2016-2017.



مباريات

الترتيب

H