زيدان يرفض الدفع ببيل حتى تعافيه بشكل كامل

برشلونة - قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني كرة القدم إنه لن يتسرع في الدفع بجاريث بيل بعد أن شارك لاعب منتخب ويلز العائد من الإصابة في تدريبات الفريق بشكل كامل اليوم الجمعة معززا من فرص عودته للملاعب بعد فترة غياب طويلة.

ولم يلعب بيل أي مباراة منذ إصابته في ربلة الساق التي لحقت به في مباراة بروسيا دورتموند في 26 سبتمبر أيلول الماضي. وبعد أن عاد للتدريبات بشكل كامل هذا الشهر، تعرض اللاعب لانتكاسة جديدة وأصيب في عضلة الفخذ لتكون الإصابة رقم 19 منذ التحاقه بريال مدريد في 2013 في صفقة قياسية في حينها بلغت 100 مليون يورو.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة ملقة في الدوري الإسباني "علينا أن نتأكد من شفائه بنسبة 100 في المئة.. لكنني أعتقد أن الأمر لن يستغرق وقتا طويلا لاستعادته لياقته البدنية.. إنه يشعر بتحسن.

"الشيء الأهم هو أنه معنا.. وانه يتدرب معنا.. وأنه يلعب.. فهذا كفيل بوقف كل الأمور السلبية التي تحدث حوله. ثارت الكثير من الاحاديث حول إصابته لكنه مهم لنا وهو يعرف هذا وأنا أدرك ذلك".

وأمضى بيل عاما سيئا للغاية منذ إصابته في أربطة الكاحل أمام سبورتنج لشبونة في دوري أبطال أوروبا العام الماضي وهو ما تطلب إجراء جراحة أعقبتها راحة لمدة ثلاثة أشهر.

ومنذ ذلك الحين ظل جناح ريال مدريد يعاني من إصابات عضلية متعاقبة واعترف بيل في مقابلات جرت معه أن السبب فيها يرجع إلى تسرعه في العودة بعد جراحة الكاحل.

وأضاف زيدان "لا أعرف بالتحديد متى سيلعب.

"سوف نرى لكنه يشعر بتحسن وتدرب اليوم دون أي شعور بالألم. نعرف أن بإمكانه أن يضيف لنا الكثير. إنه لاعب قوي ونشط ومفيد للغاية من الناحية الخططية كما انه يلعب بجدية.

"عندما كان يلعب كان يؤدي بطريقة رائعة".

وخلال الموسم الحالي خاض ريال مدريد 10 مباريات في كل المسابقات في غياب بيل فاز في ست منها وتعادل في اثنتين وخسر في مثلهما.

ويواجه ريال مدريد، صاحب المركز الثالث في الدوري الإسباني، ملقة غدا السبت على أمل أن يقلص فارق النقاط 10 التي تفصله عن برشلونة متصدر الترتيب والذي يواجه بلنسية الذي يحتل المركز الثاني بعد غد الأحد.

وبعد فوزه بثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي تعرض ريال مدريد لانتقادات حادة بسبب التراجع الكبير خلف منافسه التقليدي برشلونة. لكن الفريق عاد وحقق فوزا كاسحا 6-صفر على أبويل نيقوسيا الثلاثاء الماضي.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين في المباراة ليرفع رصيده من الأهداف أوروبيا هذا الموسم إلى 8 أهداف رغم أنه سجل هدفا وحيدا في الدوري الإسباني.

ويعاني ماركو اسينسيو جناح ريال مدريد من إصابة بينما تثور شكوك حول إمكانية مشاركة قائد الفريق سيرجيو راموس بعد أن كسر أنفه في قمة العاصمة الإسبانية الأخيرة أمام أتليتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل بدون أهداف.

 



مباريات

الترتيب