ثنائية سواريز في ليجانيس تقود برشلونة لفوز جديد

وضع المهاجم لويس سواريز حدا لصيامه التهديفي في خمس مباريات بعدما سجل هدفين في فوز برشلونة 3-صفر على ليجانيس اليوم السبت ليتقدم الفريق الكتالوني بفارق سبع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وجنى مهاجم أوروجواي ثمار أسبوعين من الراحة بعد استبعاده من اللعب مع منتخب بلاده ومنح برشلونة التقدم من مدى قريب في الدقيقة 28 بعدما أخفق ايفان كويلار حارس ليجانيس في الامساك بكرة سددها باكو الكاسير.

ودخل ليجانيس، الذي يخوض موسمه الثاني في الدرجة الأولى، المباراة وهو يمتلك ثالث أقوى دفاع في الدوري بعد برشلونة واتلتيكو مدريد ولم تكن الأمور سهلة على الضيوف.

ولم يمنح ليجانيس الكثير من المساحات لبرشلونة وأهدر نور الدين أمرابط والكسندر سيمانوفسكي فرصا للتسجيل قبل نهاية الشوط الأول وتصدى مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة بشكل رائع لمحاولة الأخير.

وأبلغ إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة الصحفيين "ربما توضح النتيجة أننا كنا نسيطر على المباراة بشكل أكبر مما فعلنا في الواقع".

وأضاف "أتيحت لهم فرص .. عرفنا كيف نتعامل مع تقدمهم للهجوم وهاجمنا بشكل فعال. الشوط الأول كان متكافئا لكن الأمور أصبحت مفتوحة في الثاني".

وضاعف سواريز تقدم فريق بالبيردي في الدقيقة 60 بعدما انزلق ليتابع كرة أخرى مرتدة من كويلار واقترب مرتين من تسجيل هدفه الثالث. وأضاف البديل باولينيو الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع محرزا هدفه الرابع هذا الموسم.

لكن الشيء السلبي الوحيد لبرشلونة كان حصول المدافع جيرار بيكي على الإنذار الخامس هذا الموسم مما يعني غيابه عن مواجهة فالنسيا الأسبوع القادم.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 34 نقطة من 12 مباراة بفارق سبع نقاط عن فالنسيا الذي يزور اسبانيول غدا الأحد. ويحل ريال مدريد حامل اللقب ضيفا على جاره اتلتيكو مدريد في وقت لاحق اليوم السبت في أول مباراة قمة للعاصمة الاسبانية في استاد واندا متروبوليتانو الجديد.

 



مباريات

الترتيب

H