فياريال خامسا وجيرونا يضيف ليفانتي إلى لائحة ضحاياه

استفاد فياريال على أكمل وجه من الخسارة التي تلقاها اشبيلية السبت أمام برشلونة المتصدر (1-2) وصعد إلى المركز الخامس، وذلك بفوزه على ضيفه ملقا متذيل الترتيب 2-صفر الأحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق "الغواصة الصفراء" بفوزه الرابع في المراحل الخمس الأخيرة إلى الإيطالي البديل نيكولا سانسوني الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 68 و76، رافعا رصيد فريقه إلى 20 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة أمام اشبيلية، فيما بقي ملقا في ذيل الترتيب بأربع نقاط بتلقيه خسارته التاسعة في 11 مباراة.

وواصل جيرونا الذي يخوض موسمه الأول بين الكبار، تحقيق نتائج لافتة مؤخرا وأضاف ليفانتي إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2-1.

ودخل النادي الكتالوني المتواضع الى مواجهته مع مضيفه ليفانتي في فالنسيا على خلفية انتصارين متتاليين، آخرهما على حامل اللقب وبطل أوروبا ريال مدريد 2-1.

ونجح جيرونا في تحقيق فوزه الثالث تواليا والرابع في 11 مباراة، بفضل بورخا جارسيا والاوروغوياني كريستيان ستواني اللذين وضعاه في المقدمة في الدقيقتين 58 و83 على التوالي، قبل أن يقلص التركي أنس أونال الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع جيرونا رصيده إلى 15 نقطة، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 12 بعد تلقيه الهزيمة الثالثة هذا الموسم.

وعلى ملعب "بالايدوس"، ألحق سلتا فيجو بضيفه اتلتيك بلباو خسارته الثالثة على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الأخيرة بعدما تغلب عليه 3-1.

وحسم سلتا فيجو فوزه الرابع هذا الموسم والأول على بلباو بعد خمس هزائم متتالية أمامه،  قبل مرور نصف ساعة على بداية اللقاء، إذ تقدم بثلاثية سريعة عبر سيرخي جوميز (16) وياجو اسباس (23 و26)، قبل أن يرد الضيف الباسكي بهدف يتيم سجله راوول جارسيا (39).

وحقق اسبانيول فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة وجاء على حساب ضيفه الجريح ايبار الذي لم يذق طعم الفوز منذ 15 ايلول/سبتمبر، بثلاثة أهداف سجلها البرازيلي ويليان (12) والبلجيكي عدنان يانوزاي (27) وميجيل اويارسابال (46)، مقابل هدف لخوان جوردان (72).

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاء ريال مدريد مع لاس بالماس.

 



مباريات

الترتيب