برشلونة يتجاوز إشبيلية بثنائية ألكاسير ويبتعد مجددا عن فالنسيا

مدريد - استعاد برشلونة تفوقه في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه بلنسية ، بعدما تغلب على ضيفه إشبيلية 2-1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الحادية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان فالنسيا قد قلص الفارق إلى نقطة واحدة إثر فوزه على ليجانيس 3-0 في وقت سابق اليوم، لكن برشلونة عزز الفارق من جديد على حساب إشبيلية، وشهدت المرحلة نفسها اليوم فوز أتلتيكو مدريد على مضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1-0 وديبورتيفو ألافيس على إسبانيول 1-0.

وافتتح باكو ألكاسير التقدم لبرشلونة في الدقيقة 23 ثم أدرك جويدو بيزارو التعادل لإشبيلية في الدقيقة 59 قبل أن يحسم ألكاسير المباراة لصالح برشلونة بالهدف الثاني له في الدقيقة 65.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة مقابل 27 نقطة لبلنسية في المركز الثاني و23 نقطة لأتلتيكو صاحب المركز الثالث ، بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 19 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة نفسها غدا الأحد أمام لاس بالماس.

وكان برشلونة الأفضل في السيطرة والضغط الهجومي على مدار الشوطين ، وأهدر العديد من الفرص التهديفية خلال الدقائق الأولى كانت كفيلة بتحقيق انتصار أكبر ، كما عاند الحظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في أكثر من مناسبة وأخفق في هز الشباك رغم تألقه في أغلب فترات المباراة ، وجاء الحسم عن طريق ألكاسير.

 



مباريات

الترتيب