رونالدو: لا توجد أزمة في ريال مدريد رغم الهزيمة في ويمبلي

لندن - استبعد كريستيانو رونالدو وجود أي أزمة في ريال مدريد بعد هزيمة بطل اسبانيا وأوروبا 3-1 أمام توتنهام هوتسبير في استاد ويمبلي اللندني أمس الأربعاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز المهاجم البرتغالي هدفه السادس في البطولة هذا العام ليرفع رصيده إلى 111 هدفا في المسابقة القارية الأبرز للأندية لكن فريقه لم يحالفه التوفيق في الظهور الأول على الإطلاق على الاستاد الشهير.

وتركت الهزيمة ريال مدريد في المركز الثاني في المجموعة الثامنة متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الذي سيضمن الصدارة لو فاز في واحدة من اخر مباراتين خارج ملعبه ضد بروسيا دورتموند ثم في لندن ضد ابويل نيقوسيا.

ويتأخر فريق المدرب زين الدين زيدان بثماني نقاط عن برشلونة بعد عشر مباريات في الدوري الاسباني بعد هزيمة مفاجئة أمام جيرونا الأسبوع الماضي وهي النتيجة التي تعني أن بطل أوروبا يعانى من أسوأ بداية محلية في خمس سنوات.

وقال رونالدو، الذي لم يخسر مطلقا مع أي فريق أمام توتنهام بما في ذلك 11 مباراة مع مانشستر يونايتد، للصحفيين "لا يمكن أن تكون دائما في أفضل حال. هناك لحظات جيدة وأخرى سيئة.

"نشعر بالهدوء. ما يهم هو ما يحدث في نهاية (الموسم) وليس ما يحدث الآن. يجب أن نحافظ على هدوئنا".

وأضاف "حاليا لسنا في أفضل حال. يجب أن نتقبل ذلك ونواصل العمل. يمكن أن نخسر ثلاث أو أربع أو خمس مباريات ورغم ذلك لا أفكر في وجود أزمة".

وتابع "نحن نمر بفترة سيئة ونريد تغيير الأوضاع. أمامنا طريق طويل لفعل ذلك لكن أنا واثق من أننا سنتجاوز ذلك. كرة القدم تهتم بالفوز لكن الجماهير تنسى أشياء جيدة فعلها هذا الفريق قبل عدة أشهر. أشعر براحة. لا اعتقد أن الأمر يتعلق بتصرفاتنا. لن نختبئ وسنعمل لقلب الأوضاع".

وقال زيدان قبل المباراة إنه يعرف كيفية التعافي من البداية السيئة وهو يستمتع بذلك.

ولم يتخيل المدرب الفرنسي أن فريقه سيتعثر بهذه الدرجة أمام توتنهام رغم أنها الهزيمة الثانية فقط في 22 مباراة أوروبية.

ومثل رونالدو شدد زيدان على أنه لا توجد حاجة للذعر رغم أنه يعلم أن عناوين وسائل الإعلام لن تكون جيدة اليوم الخميس.

وقال المدرب الفرنسي "تسألون دائما هل أشعر بالقلق لكني لا أشعر بذلك. لن أشعر بالقلق مطلقا مهما حدث. نمر بفترة سيئة لكن ما يزال هناك الوقت لتغيير ذلك.

"بالتأكيد لسنا سعداء. كانت هزيمة صعبة لنا لكن في نفس الوقت مستحقة. توتنهام استحق الفوز. نعلم كيف نغير ذلك. وسنغيره. يجب أن نتجاوز هذه المرحلة".

ورفض زيدان الحديث عن أن فريقه عانى بدنيا.

وقال "بالتأكيد لسنا في حالة بدنية سيئة. نحن على نفس المستوى مثل الاخرين. ربما لسنا في أفضل حال بسبب الهزيمتين لكن لسنا في حالة بدنية سيئة".



مباريات

الترتيب