بيريز يكشف سبب عدم سؤاله لرئيس توتنهام عن سعر كين

توقع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني أن تبلغ قيمة الدولي الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام 250 مليون يورو، لتسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً في حال أراد ناديه التعاقد معه.

وسجل كين (24 عاما) 12 هدفا في 13 مباراة خاضها هذا الموسم مع توتنهام ومنتخب إنجلترا.

ويدرك بيريز أن نظيره في توتنهام دانيال ليفي صعب في المفاوضات خاصة وأن ريال مدريد كان تعاقد مع الويلزي غاريث بيل من توتنهام مقابل 100 مليون يورو في 2013، في رقم قياسي في حينها.

ولدى سؤاله مساء الاثنين عقب حفل جوائز الفيفا في لندن إذا ما كان طلب من ليفي معرفة سعر كين، قال رئيس الميرينجي لراديو كادينا كوب الإسباني: كلا، لأنه إذا طلبت ذلك سيقول لي 250 مليونا".

وأبرم باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي الصفقة الأكبر في تاريخ كرة القدم بعد أن ضم البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده مع برشلونة الإسباني.

وتابع بيريز: "أعتقد أنه (كين) لاعب رائع، كما أنه شاب ولا يزال أمامه سنوات للتحسن. لكننا سعداء بكامل فريقنا، ومنهم بنزيمة".

ويواجه الفرنسي كريم بنزيمة انتقادات كثيرة في إسبانيا لعدم فعاليته، وهو مدد قبل أيام عقده مع ريال مدريد حتى 2021.

وأشار بيريز إلى أن علاقة صداقة تربطه بليفي "أصبحنا أصدقاء مع توتنهام بسبب الوقت الذي أمضيناه لضم لوكا مودريتش (40 مليون يورو في 2012) وغاريث بيل".

وتوج ريال مدريد في حقبة رئاسة بيرز أربع مرات في دوري أبطال أوروبا في 2002 و2014 و2016 و2017، ليعزز النادي الملكي رقمه القياسي برصيد 12 لقباً.

وهيمن ريال مدريد على جوائز فيفا لعام 2017 الاثنين، ففاز مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم، والفرنسي زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب، واختير رونالدو مع المدافع سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي راموس والألماني طوني كروس ضمن التشكيلة المثالية.

 



مباريات

الترتيب