سواريز يغيب عن وديتين للأوروجواي للاعتناء بركبته

يغيب مهاجم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم لويس سواريز عن مباراتين وديتين لمنتخب بلاده الأوروجواي في تشرين الثاني/نوفمبر، للتعافي من إصابة في ركبته اليمنى، بحسب الاتحاد المحلي.

وقال الاتحاد الأوروجواياني في بيان الجمعة أن "الفريق الطبي لنادي برشلونة لكرة القدم اقترح، وللسماح باعتناء مناسب بالركبة اليمنى للمهاجم (...)  بمعالجتها والتوقف عن التمارين البدنية والمنافسة لأسبوع بدءا من الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر".

وسيغيب المهاجم (30 عاما) عن مباراتين ضد بولونيا في 10 تشرين الثاني/نوفمبر في صوفيا، وبعدها بأربعة أيام ضد النمسا في فيينا، واللتين تقامان تحضيرا لكأس العالم لكرة القدم 2018 الصيف المقبل.

وكان ارنستو فالفيردي مدرب النادي الكتالوني أشار في تصريحات الأسبوع الماضي إلى أن المهاجم يعاني من إصابة في الركبة اليمنى منذ كأس السوبر الاسبانية نهاية آب/أغسطس الماضي، مبديا في الوقت نفسه اعتقاده بأن اللاعب "لن يتوقف عن اللعب" وأنه في "حال مثالية".

ولم يغب سواريز عن المباريات الأخيرة لفريقه الإسباني.

وبحسب تصريحات لطبيب المنتخب ألبرتو بان، لن يكون سواريز في حاجة إلى إجراء عملية جراحية، إلا أن تقارير صحافية في الأوروجواي أشارت إلى إمكان حصول تدخل جراحي طفيف.

ومكن سواريز منتخب بلاده من بلوغ مونديال 2018 في روسيا، بتسجيله هدفين في مرمى بوليفيا (4-2) في 11 تشرين الأول/اكتوبر، مانحا إياه التأهل المباشر للمرة الأولى منذ 1990.

وفي بطولة إسبانيا، سجل سواريز ثلاثة أهداف في ثمانية مراحل، بينها هدف برشلونة ضد اتلتيكو مدريد (1-1) السبت الماضي.

 



مباريات

الترتيب

H