فالنسيا يهزم بيتيس في موقعة "مجنونة" تشهد 9 أهداف

تابع فالنسيا، مفاجأة الموسم الحالي، نتائج الرائعة بفوزه المثير خارج ملعبه على ريال بيتيس 6-3 في ختام المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا لكرة القدم الأحد بينها 7 أهداف في الدقائق الـ26 الأخيرة منها.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 18 نقطة بفارق 4 نقاط عن برشلونة المتصدر الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه اتلتيكو مدريد 1-1 السبت، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث وله 17 نقطة بعد فوزه على خيتافي 2-1 السبت.

وكان فالنسيا عانى كثيرا في السنتين الأخيرتين ما اضطر مجلس إدارته إلى تغيير أكثر من مدرب قبل أن يعتمد مارسيلينيو جارسيا تورال آواخر الموسم الماضي.

ويبدو أن المدرب الجديد وجد التوليفة المناسبة حيث يقدم فريقه أفضل العروض منذ مطلع الموسم الحالي.

وتقدم فالنسيا برباعية افتتحها لاعب وسطه الفرنسي جوفري جوندوجبيا (35) العائد إلى صفوف الفريق بعد إيقاف لمباراة واحدة، وسرعان ما أضاف البرتغالي جونزالو جيديش الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ولاحت فرصة ذهبية أمام بيتيس لتقليص الفارق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء سددها سيرجيو ليون وأنقذها الحارس نيتو (55)، قبل أن يعزز رودريجو مورينو تقدم فريقه بهدف ثالث (64).

وأضاف البديل سانتي ميا الرابع (74) فظن الجميع بأن الأمور حسمت، بيد أن بيتيس رد بثلاثة أهداف في مدى خمس دقائق عن طريق الكوستاريكي جويل كامبل(79)  وانطونيو سانابريا (80) وكريستيان تيلو هيريرا (84) لتشتعل مدرجات ملعب بينيتو فيلاماران الذي يتسع لـ51 ألف متفرج، لكن الكلمة الأخيرة عادت لفالنسيا بتسجيل الإيطالي سيموني زازا والبرازيلي اندرياس بيريرا هدفين في الدقائق الأخيرة لحسم النتيجة نهائيا لصالح فريقهما.

والخسارة هي الأولى لريال بيتيس في آخر أربع مباريات، في حين لم يخسر فالنسيا هذا الموسم حتى الآن.

وعاد كل من فياريال وليجانيس بالفوز من خارج قواعدهما بتغلبهما على جيرونا وملقا 2-1 و2-صفر تواليا.

في المباراة الأولى، تقدم فياريال بهدفين مبكرين للكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (9 و20)، قبل أن يرد جيرونا الوافد الجديد على دوري الأضواء بهدف للاوروجوياني كريستيان ستواني (40).

ورفع فياريال رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن، في حين توقف رصيد جيرونا عند ست نقاط في المركز السابع عشر.

وحذا ليجانيس حذو فياريال وتغلب على مضيفه ملقا صاحب المركز الأخير بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي جابريال بيريز (56) والأرجنتيني الكسندر زيمانوفسكي (78).

وزاد الأمر سوءا بالنسبة إلى ملقا طرد لاعبه خوسيه ريكلو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 80 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين

وانتهت مباراة ايبار مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بالتعادل السلبي.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاس بالماس مع سلتا فيجو.



مباريات

الترتيب

H