نيمار مستغرب من تصرف بيكيه في تويتر بشأن الصورة

ذكرت شبكة "اي اس بي ان" الأميركية عن مقربين من اللاعب البرازيلي نيمار نجم برشلونة الإسباني لم تسمهم، أن الأخير لا يعرف لماذا أقدم زميله في النادي الكتالوني جيرارد بيكيه على نشر صورة تجمعهما مرفقة بتعليق يؤكد بقاء نيمار في برشلونة.

وأكدت "اي اس بي ان" أن نيمار ووكيل أعماله (والده) أعطيا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي موافقتهما على انتقال اللاعب إلى صفوفه في عقد يمتد أربعة أعوام.

وكان بيكيه نشر في وقت متأخر ليل الأحد عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة "سيلفي" تجمعه بزميله البرازيلي، وأرفقها بتعليق مقتضب هو "سيبقى" باللغة الإسبانية. وظهر بيكيه في الصورة معانقا نيمار، وكل منهما يرفع علامة النصر.

ولقيت صورة بيكيه (30 عاما) ونيمار (25 عاما) انتشارا سريعا عبر مواقع التواصل، إذ حظيت بعد أقل من 12 ساعة على نشرها، بأكثر من 104 آلاف إعادة تغريد عبر "تويتر"، وتسببت بـ "حرب تعليقات" بين مشجعي النادي الكتالوني الذين أعربوا عن ارتياحهم لبقاء نيمار، ومشجعي سان جرمان الذين تحسروا على عدم انضمامه لناديهم.

إلا أن نيمار المتواجد مع زملائه في الولايات المتحدة حيث يستعد النادي الكتالوني، حامل لقب الكأس المحلية، للموسم الكروي المقبل، لم يعلق حتى الآن على التقارير بشأن احتمال انتقاله، كما لم يعد نشر صورة بيكيه، ولم يؤكد أو ينف الاستنتاجات التي أدت اليها، وهي أن رحيله عن برشلونة طوي حاليا الى غير رجعة، أقله للموسم المقبل.

وحاول الصحافيون السبت سؤال نيمار عن كل الجدل الدائر حاليا، وذلك في ختام المباراة الودية مع يوفنتوس الايطالي في نيويورك، التي سجل فيها هدفي الفوز (2-1). إلا أن اللاعب اكتفى بتوزيع الابتسامات والتقاط صور "سيلفي" مع مشجعين، قبل مغادرة الملعب.

وحفلت الصحافة الرياضية خلال الأيام الماضية بتقارير عن احتمال انتقال نيمار الى صفوف النادي الباريسي الذي فقد الموسم المنصرم لقب الدوري الفرنسي لحساب موناكو، ويجهد لتعزيز تشكيلته بما يضمن له هدفه الأبرز: إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

وغذى نيمار الذي انضم إلى النادي الكتالوني في 2013 قادما من سانتوس البرازيلي، هذه التقارير عندما نشر عبر حسابه على موقع "انستاجرام" الجمعة، صورة له وهو في موضع "تفكير"، دون تعليق.

وأفادت التقارير أن سان جيرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغة 222 مليون يورو، ما سيجعل منه أغلى لاعب في العالم، بدلا من الفرنسي بول بوجبا الذي انتقل في صيف 2016 من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 105 ملايين.

كما تردد أن سان جرمان سيعرض على نيمار راتبا سنويا يصل إلى 30 مليون يورو، إضافة إلى حوافز ونشاطات تجارية مربحة.

في الأيام المقبلة؟ 

وعلى رغم الترجيحات المرافقة للصورة بأن نيمار لن يرحل عن النادي الذي ساهم في بلوغه الموسم المنصرم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مواجهة تاريخية ذهابا وإيابا مع سان جيرمان، إلا أن تقارير لا تزال تؤكد أن الصفقة في طور التبلور، وقد تنجز خلال الأيام المقبلة.

وأوردت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية في نسختها الالكترونية مساء الأحد، أن "انتقال القرن" قد ينجز في "الأيام القليلة المقبلة".

"إقناع" ميسي وسواريز

أما التقارير الصحافية في كتالونيا الإسبانية فكانت ذات اتجاه مغاير، إذ أشارت صحف الإقليم إلى أن زملاء نيمار أقنعوه بالبقاء.

ونقلت صحيفتا "موندو ديبورتيفو" و"سبورت" أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروجوياني لويس سواريز خاضا في نقاش مع زميلهما في خط هجوم برشلونة، وتمكنا من إقناعه بالبقاء إلى جانبهما، علما أن الخروج من ظل ميسي هو أحد الأسباب الرئيسية التي تذكرها التقارير الصحافية في الحديث عن رغبة نيمار بالرحيل عن برشلونة.

ومع تبقي أكثر من شهر على انتهاء موسم الانتقالات الصيفية (31 آب/أغسطس المقبل)، يرجح أن يستمر الجدل حول صفقة نيمار إلى حين صدور موقف واضح عن اللاعب نفسه.

ويعيد هذا الجدل التذكير بما شهده الصيف الماضي من اهتمام أندية عدة بنيمار، منها باريس سان جيرمان، ونشر تقارير عديدة عن قرب انتقاله إلى أحدها، قبل أن يحسم اللاعب الجدل ويمدد عقده مع النادي الكتالوني حتى 2021.

يشار إلى انتقال نيمار إلى باريس سان جرمان في حال حصوله بحسب قيمة البند الجزائي، سيتطلب من الفريق الفرنسي إيجاد صيغة قانونية لدفع هذه القيمة الضخمة للاعب واحد، بشكل لا يخرق قوانين "اللعب النظيف" في انتقالات كرة القدم.

وكان برشلونة يواجه احتمال دعوى قضائية بحقه على خلفية انضمام نيمار إليه في 2013، لجهة عدم كشف القيمة الحقيقية للصفقة ووجود شبهات بتهرب ضريبي. وأقر برشلونة بهذا التهرب، وتوصل إلى اتفاق تسوية مع السلطات الإسبانية، حظي بموافقة قضائية.



مباريات

الترتيب

H