تشافي يتمنى فوز يوفنتوس بدوري الأبطال

قال تشافي هيرنانديز القائد السابق لبرشلونة إنه يود أن يرى جيانلويجي بوفون حارس وقائد يوفنتوس يرفع كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليتوج مسيرته الطويلة.

ويلتقي يوفنتوس مع ريال مدريد في كارديف بعد غد السبت في نهائي دوري الأبطال في ظل سعي النادي الإيطالي للتتويج بلقب الأول في البطولة منذ 21 عاما.

وكان تشافي قائد السد القطري حاليا قائدا لبرشلونة حينما هز الفريق الكتالوني شباك بوفون ثلاث مرات في الفوز 3-1 على يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال قبل عامين.

ونقل موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر عن تشافي قوله اليوم الخميس "أود أن أرى بوفون يفوز بدوري الأبطال. وباعتباري مشجعا لبرشلونة من المنطقي والطبيعي أني أريد الفوز ليوفنتوس وبوفون بالإضافة إلى زميلي السابق في برشلونة داني الفيس لاعب يوفنتوس حاليا.

"إنه لاعب مثير للإعجاب وأحدث الفارق في المسيرة نحو المباراة النهائية مع فريقه كما تربطني علاقة جيدة به. لذلك ولأسباب عديدة اخرى أتمنى فوز يوفنتوس".

وقاد تشافي فريقه السد للقبي كأس قطر وكأس أمير البلاد هذا الموسم ويتطلع لرؤية مباراة كبيرة بعد غد حيث أوضح قائلا "أرى أن الحظوظ ستكون متساوية بين الفريقين. معروف أن أي مباراة نهائية عادة ما يصعب توقع نتيجتها ولا يكون فيها فريق مرشح بقوة.

"قدم يوفنتوس أداء جيدا وحقق نتائج ممتازة في السنوات الأخيرة وهو ناد كبير لم يتمكن من الفوز بدوري الأبطال منذ سنوات عديدة. أما ريال مدريد فهو أيضا قوي للغاية وقد تعاقدوا مع لاعبين جيدين لذلك أعتقد أننا سنشاهد مباراة كبيرة."

وأشاد اللاعب المتوج بكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا بالعديد من لاعبي يوفنتوس وعلى رأسهم الأرجنتيني باولو ديبالا ومواطنه جونزالو هيجوين ومن ريال مدريد كريم بنزيمة وإيسكو ولوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

 



مباريات

الترتيب