برشلونة يدعو لمؤتمر صحافي للكشف عن المدرب الجديد

دعا نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى مؤتمر صحافي الساعة 17,00 بتوقيت جرينيتش الاثنين، وسط توقعات بأن يتم اليوم كشف اسم مدربه الجديد المرجح أن يكون إرنستو فالفيردي.

وأوضح النادي أن مجلس إدارته سيعقد اجتماعا ظهر اليوم، يليه "عند الساعة 17,00 مؤتمر صحافي للرئيس جوسيب ماريا بارتوميو".

وإذا ما حافظ برشلونة على تقاليده، قد يتم الإعلان في بيان يسبق المؤتمر الصحافي، عن اسم المدرب الذي سيتولى مسؤولية الجهاز الفني خلفا للويس انريكي الذي ترك منصبه في نهاية الموسم، بعد ثلاثة أعوام أمضاها مع النادي الكتالوني، أحرز خلالها تسعة ألقاب.

وترجح التقارير الصحافية الإسبانية على نطاق واسع أن يكون فالفيردي (53 عاما) المدرب السابق لنادي أتلتيك بلباو، بديل انريكي.

وكان بلباو أعلن في وقت سابق هذا الشهر، أن فالفيردي أبلغه عزمه مغادرة النادي مع نهاية الموسم، بعد إشرافه عليه لأربعة مواسم.

وتولى فالفيردي تدريب أندية عدة في إسبانيا أبرزها فالنسيا وفياريال، وحقق نتائج بارزة مع بلباو (دربه للمرة الأولى بين 2003 و2005، ولاحقا بين 2013 و2017)، إذ أهله خلال المواسم الأربعة الأخيرة مرة الى دوري أبطال أوروبا، وثلاث مرات إلى "يوروبا ليج".

وأنهى بلباو هذا الموسم في المركز السابع.

وكان اسم فالفيردي بات أقرب إلى تدريب برشلونة، مع الإعلان الأحد أن خوان كارلوس انزوي، مساعد انريكي في برشلونة وأحد المطروحين لخلافته، وقع عقدا لعامين لتدريب نادي سلتا فيجو.

 



مباريات

الترتيب